على عكس المتوقع «شعبة الدواجن» تكشف مخاطر انخفاض أسعار «الفراخ» على المواطنين

لا شك أن انخفاض أسعار الدواجن، مؤخراً، قد أسعد المصريين، الذي أنهكتهم الارتفاع الكبيرة في أسعار اللحوم الحمراء بأنواعها وأسعار الأسماك، وأسعار الدواجن نفسها، قبل أن تنخفض في الفترة الأخيرة، إلا أنه وعلى عكس المتوقع، كشف الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن مخاطر انخفاض أسعار الدواجن على المواطنين.

ويرى “السيد”،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حديث المساء”، على قناة “إم بى سى مصر”، بأن انخفاض أسعار الدواجن إلى 17 جنيهًا يرجع لضعف إقبال المواطنين على الشراء، الأمر الذي أدى لانخفاض سعرها، وبالتالي فإن المربي يخسر في الفرخة الواحدة 5 جنيهات ولن يستطيع مواصلة العمل بهذا الشكل.

كما أشار رئيس شعبىة الداوجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن انخفاض أسعار الدواجن بهذا الشكل الكبير، سيكون له انعكاسات سلبية على المواطن مستقبلًا، حيث أن أعداد كبيرة من المربيين وأصحاب المزارع، سوف يضطرون للخروج من سوق الدواجن بسبب خسائرهم، مشيرًا إلى إن إحجام المستهلك عن شراء الدواجن بسبب عيد الأضحى وموسم الدراسة.

أسعار الدواجن بالاسواق

واستمراراص للانخفاض، سجل سعر كيلو الدواجن الحى تسليم مزارع 19جنيها، و28 جنيها للمجمد تسليم مجازر، وذلك بعدما كانت تسجل الأسبوع الماضي، 22 جنيها لسعر كيلو الحي تسليم مزارع، في حين:

  • يباع سعر كيلو الدواجن الحى بداية من 25 جنيها، ويصل إلى 30 جنيها.
  • والمجمد من 31 جنيها لـ 38 جنيها.
  • كرتونة البيض الأبيض تتراوح من 39 إلى 45 جنيها.
  • البيض الأحمر من 40 إلى 46 جنيها.
  • البيض البلدى من 55 إلى 60 جنيها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد