علاء مُرسي «السيكوباتي» في الكبيرأوي 7 اقتباس مشهد السفاح وإبداع غير مُخلّ

ظهر الفنان علاء مُرسي في مسلسل الكبير الجزء السابع بشخصيته “السيكوباتية”  فخري ذلك المُسن الذي يعاني من خلل عقلي ما. واختطف زوجة الكبير مربوحة واستدرجها إلى منزله بعقلية داهية في الإجرام. وعلى الرغم من أن مشهد استدراجه في البداية ذكرنا جميعًا بالمسلسلات الأجنبية التي يستدرج فيها أحد المختلين عقليًا ضحاياه لإجبارهم على ممارسة ما يحلو له معهم. لكن فوجئنا في الحلقة السابعة أن علاء مُرسي كان يحاكي مشهدًا من فيلم “سفاح النساء” الصادر عام 1970م.

علاء مُرسي «السيكوباتي» في الكبيرأوي 7 اقتباس مشهد السفاح وإبداع غير مُخلّ

مشهد سفاح النساء المقتبس ينهي قصة اختطاف مربوحة في الكبير 7

وسرعان ما غرّد العديد من المغردين على موقع “تويتر” وكتبوا العديد من التعليقات على موقع “فيسبوك”، يتحدثون عن نفس “التيمة” المستخدمة في فيلم “سفاح النساء” الصادر عام 1970 والذي كان من بطولة شويكار والتي كانت مختطفة من سفاح النساء ويحاول أن يحولها إلى عروس ماريونيت، ثم يغني الجميع له أغنية “ماما زمانها جاية” في مشهد كوميدي من العيار الثقيل بإبداع الراحل الفنان فؤاد المهندس. لكن يا تُرى ما المرض الذي يجسده الفنان علاء مُرسي في شخصيته السيكوباتية؟!

شخصية فخري في الكبير اوي 7 وشخصية السفاح في فيلم سفاح النساء
شخصية فخري في الكبير اوي 7 وشخصية السفاح في فيلم سفاح النساء

ما هو مرض فخري الشخصية السيكوباتية التي جسدها علاء مرسي في الكبير أوي الجزء السابع؟

يجسد علاء مرسي شخصية فخري في الحلقة السابعة من الجزء السابع من مسلسل “الكبير أوي 7 ”  الشخصية السيكوباتية التي مصابة بنوع من “الانفصام في الشخصية” فهو إنسان يبدو من الظاهر طيب ومحترم لكنه في الحقيقة شرير جدًا ويختطف البنات. ويقول الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، أن هذا المرض عبارة عن اضطراب عقلي شديد ومزمن يجعل الأشخاص يفسرون واقعهم بشكل غير طبيعي، وينتج عنه مجموعة من الاضطرابات والأوهام، التي لا تخلو من الهلاوس فتسبب لصاحبها نوع من الإعاقة المجتمعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد