عـاجل: تفاصيل القـرار الجمهوري بالعفو من الرئيـس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الأضحى

أصدر السيد رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري هام سوف يسعد الجميع من الأسر المصرية بمناسبة دخول عيد الأضحى المبارك أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

فقد أصدر قرار جمهوري اليوم الأحد بالعفو عن باقي العقوبة عن بعض المحكوم عليهم بالسجن وهذا بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك وكذلك بعيد القوات المسلحة والاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر وقد نشرت الجريدة الرسمية اليوم هذا القرار ليتم تنفيذه على الفور والعفو عن بعض المحكوم عليهم بالسجن وهذا القرار يحمل رقم 427 الوارد لسنة 2017.

وقد جاء في المادة الخامسة بأن يتم تشكيل لجنة عليا من الجهات الأمنية الخاصة تحت رئاسة السيد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون ليتم تنفيذ هذا الأمر قبل العيد بأيام قليلة ويتم بعناية شديدة  .ويتضمن هذا القرار أن يتم العفو عن العقوبة السالبة للحرية بالنسبة للفئات الآية بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى الموافق العاشر من شهر ذو الحجة لعام 1483 ” أقتباس”.

المحكوم عليهم بسجن إذا كانت المدة المنفذة حتى العاشر من ذي الحجة ” خمسة عشر سنة ميلادية “على أن يتم وضع المفرج عنه تحت المراقبة من قبل الشرطة لمدة لا تقل عن خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من قانون العقوبات في المادة رقم (75 ).

وثانيا المحكوم عليهم بعقوبة قبل يوم 10 من ذي الحجة على أن يكون المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدته ميلاديا على شرط أن لا تقل مدة التنفيذ عن ستة أشهر.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد