سر استخدام رؤساء مصر للسيارات الألمانية بدءاً من عبدالناصر وحتى الآن

شغف امتلاك السيارات بماركتها وموديلاتها المختلفة، لا يقتصر فقط على الرجال من عامة الشعب لكنه يمتد أيضًا لزعماء ورؤساء الدول، فامتلاك السيارة المناسبة والمثالية شيء هام بالنسبة لرئيس الدولة، فهى تعكس مكانة وقيمة الرئيس، بالإضافة إلى المميزات والإمكانيات التي يجب أن تتوافر في السيارة، فلابد أن تكون محصنة ضد أي هجوم أو إطلاق للرصاص وأيضًا تتميز بكافة وسائل الراحة والأمان.

وبطبيعة الحال ينطبق هذا الكلام على رؤساء مصر جميعهم بداية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومرورًا بكل من الرئيس الراحل محمد أنور السادات والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والرئيس السابق محمد مرسي، وانتهاًء بالرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

جمال عبد الناصر وحبه للسيارات…

كان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يحب السيارات المكشوفة التي كانت تمكنه من إلقاء التحية على الشعب المصري وخاصة في الاحتفالات والمناسبات مثل بناء السد العالي وتأميم قناة السويس وغيرها، فكان الرئيس عبد الناصر يمتلك سياراتان إحداها من نوع نصر 1100 والآخرى من نوع “كاديلاك”.

سيارات جمال عبد الناصر

 

تعرف على انواع سيارات رؤساء مصر

 

سيارات محمد أنور السادات…

أما الرئيس الراحل محمد انور السادات، فكان يمتلك سياراتان، واحدة من نوع مرسيدس بلمان 600، وواحدة من كاديلادك.

سيارات انور السادات

 

سيارات انور السادات

 

سيارات حسنى مبارك…

كان الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، يحب السيارات ويفضل امتلاك أنواع مميزة منها، فكان لديه أسطول سيارات من ماركات مشهورة، على رأسها سيارات بي أم دبليو وسيارات مرسيدس.

سيارات حسنى مبارك

 

تعرف على انواع سيارات رؤساء مصر

 

سيارات محمد مرسي…

كان الرئيس المعزول محمد مرسي يمتلك سيارات من نوع مرسيدس وبي إم دبليو وسيارة جيب.

سيارات محمد مرسي
انواع سيارات رؤساء مصر

 

سيارات عبد الفتاح السيسي…

يمتلك الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة انواع من السيارات، ولكنه ظهر في عدة مناسبات بسيارتان واحدة من نوع بي إم دبليو 7 والأخرى سيارة مرسيدس.

سيارات السيسي
انواع سيارات رؤساء مصر

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد