عاجل وزير البيئة يكشف حقيقة وجود تماسيح أخرى بترعة (ناهيا)

تمكن المواطنين منذ ساعات قليلة من اصطياد تمساح كبير بترعة الإسماعلية بمنطقة مسطرد بالمطرية، حيث أثار ظهور هذا التمساح ذعر وخوف الكثير من المواطنين القاطنين في المنطقة، ولكن بفضل الله استطاعت مجموعة من الشباب من أهل المنطقة الإمساك بهذا التمساح الذي يبلغ طولة مترا واحد، ولكن الجميع حاليا يخاف أن يكون هناك تماسيح أخرى.

حيث زعم الكثير من الأهالي أن هناك تماسيح أخرى موجودة بترعة (ناهيا) وزعم الكثير أيضاً أن وزير البيئة الدكتور (خالد فهمي) هو من صرح بهذا في بعض التصريحات له.

هذا وقد كشف الدكتور (خالد فهمي) وزير البيئة حقيقة هذه التصريحات المنسوبة له، ولم يكتفي بذلك بل قام بتحميل الأهالي مسئولية تواجد هذه التماسيح في هذة المنطقة، حيث قال سيادته في تصريح صحفي له اليوم (أنا كل اللي قولته وصرحت به في هذا الشأن، أن وجود هذه التماسيح في هذه المناطق يرجع إلى السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين).

وقال سيادته أيضاً (أن هناك بعض المواطنين يشترون هذه التماسيح صغيرة من بعض الأسواق الشعبية مثل سوق الجمعة، على سبيل اللعب والتسلية وعندما تكبر هذه التماسيح يقوموا برميها في هذه الترع، ومن المستحيل أن تكون هذه التماسيح قادمة من بحيرة ناصر كما يدعي الكثير من المواطنين، لأن المسافة بين بحيرة ناصر وهذه الترع 800 كيلوا متر).

كما اكد سيادته أن هناك بعض القناطر على مجرى نهر النيل تمنع وصول هذه التماسيح إلى هنا، وأكد سيادته أن هناك بعض مزارع التماسيح في منطقة فيصل والهرم، من الممكن أن تكون هذه التماسيح هربت منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمود ايهاب منتصر يقول

    3050