عاجل| وزارة التربية والتعليم… فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الأحد المقبل في محافظة الجيزة

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة، السيد/ أشرف سلومة، أن جميع الإدارات التعليمية سوف تبدأ من يوم الأحد المقبل، الموافق 4/6/2023 في تلقي تظلمات الطلاب عن نتيجة الشهادة الإعدادية، للدور الأول في الفصل الدراسي الثاني، ولمدة 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة، في جميع إدارات التعليم التابعة لها مدرسة المتقدم بالتظلم، برسوم تبلغ 35 جنيها للمادة الواحدة.

عدد الناجحين والأوائل في محافظة الجيزة

كان محافظ الجيزة سيادة اللواء/ أحمد راشد، قد إعتمد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2022/2023 الدور الأول، وجاءت النتائج بنسبة نجاح عالية، تصل إلى 85.37 % من إجمالي 189،318 طالبا وطالبة، أدوا إمتحانات إتمام الشهادة الإعدادية، وبلغ عدد الناجحين 159.726 طالبا وطالبة، كان منهم 255 طالبا وطالبة، من الأوائل على الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة.

خطوات تقديم تظلمات الطلاب

وفقا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، فإن خطوات تقديم تظلمات الطلاب كالتالي:

  1. يقدم ولي أمر الطالب طلب التظلم، إلى الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب.
  2. يحدد ولي الأمر المواد المراد التظلم على نتيجتها.
  3. يسدد رسوم كل مادة.
  4. يتوجه ولي الأمر إلى لجنة النظام والمراقبة، التابعة للإدارة التعليمية الخاصة به، ويرفق الطلب ويطلب إيصال سداد الرسوم، ويحدد موعدا للإطلاع على ورق إمتحانات الطالب المتظلم من درجاتها.
  5. بعد مراجعة أوراق إمتحان المتظلم، وسماع ملاحظات الطالب أو ولي الأمر، من قبل اللجنة المُشكلة، يتم الإعلان عن أحقية الطالب في التظلم من عدمه.
  6. وفي حال أحقية الطالب، يكون من حقه أن يسترد المبلغ المالي المدفوع مقابل التظلم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد