عاجل: مفاجأة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن تغير جديد في طقس مصر

حالة من عدم استقرار الطقس شهدتها مصر الفترة الماضية ما بين عواصف ترابية وأمطار غزيرة وحرارة مُرتفعة بعض الشئ، وفي هذا الإطار صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير المُذاع عبر الفضائية المصرية أن مصر سوف تشهد حالة من الإستقرار بالأحوال الجوية خلال الـ 72 القادمة مع توقعات باستمرار فرص تكون الشبورة الكثيفة على كافة الطرق خاصة على الطرق الرئيسية القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وكذلك وفي الساعات المتأخرة من الليل تستمر برودة الأجواء،مشيراً إلى استقرار الطقس خلال الثلاث الأيام القادمة مع وجود فرص ضئيلة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشتوية.

وقد أكد أيضاً رئيس الإدارة المركزية التنبؤات والأرصاد الجوية إبراهيم عطا أن هناك عدة تغيرات شهدها مناخ مصر خلال الفترة الماضية نتيجة للتغير المناخي الذي يشهده العالم حالياً، مؤكداً أن تغير بدايات الفصول تعتبر من أهم الظواهر الجوية التي لم تشهدها البلاد من قبل.

وأضاف أن تاريخ الـ 21 من شهر مارس لكل عام يكون موعد بداية الربيع، الأمر الذي سوف يكون مُختلف هذا العام حيث يبدأ فصل الربيع قبل ذلك التاريخ بحوالي 10 أيام، ومن الظواهر الغريبة التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية هى ارتفاع درجة الحرارة في الشتاء وقد وصلت يوم الثلاثاء الماضى إلى 31 درجة مئوية مع كثرة العواصف الترابية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد