عاجل.. محاولة الاعتداء على كنيسة القديسين بالإسكندرية وإصابة أحد أفراد الأمن وكاميرات المراقبة ترصد الواقعة

اعتاد المصريون على سماع مثل هذه الأخبار اسبوعياً من تفجيرات الكنائس المصرية، والاعتداء على أكمنة الشرطة والجيش من التنظيم الارهابى ” داعش “، فأصبح هذا التنظيم ينتشر يومياً وأصبح مرض أو فيروس يدخل فكر المتطرفين، معتقدين أن فعل هذا الأمر يعتبر جهاداً في سبيل الله، فمتى ننتهى من مثل هذه الأخبار؟، ومتى تغلق حنفية الدماء التي تسال يومياً على الأراضى المصرية؟.

كنيسة القديسين

عاجل.. محاولة الاعتداء على كنيسة القديسين بالإسكندرية وإصابة أحد أفراد الأمن وكاميرات المراقبة ترصد الواقعة

تفاصيل حادث كنيسة القديسين

روى أحد شهود العيان اليوم السبت الموافق الخامس عشر من يوليو لسنة 2017، أن كان يوجد في هذه الكنيسة اليوم يوماً روحياً نظمته الكنيسة للشباب، فحاول أحد الأشخاص الدخول إلى الكنيسة، ومن المعتاد في الكنائس المصرية التحقق من هوية الأشخاص الداخلة إلى الكنيسة، حيث أن كل كنيسة تعرف شبابها وتعرف الأسر الذين يترددون عليها لممارسة شعائرهم الدينية.

فقام أحد أفراد الأمن المكلفين من وزارة الداخلية لتأمين كنيسة القديسين بالاسكندرية ” عم مينا ” بإيقاف الشاب على باب الكنيسة وذلك للتحقق من هويته، فطلب منه إظهار البطاقة الشخصية، ولكنه رفض وقام بسحب اله حديدية من جيبه وقام بالاعتداء على فرد الأمن المسؤول عن تأمين الكنيسة، مما أدى إلى إصابة فرد الأمن  ” عم مينا ” إصابة خطيرة في رقبته.

وعلى الفور ألقت قوات الأمن القبض على هذا الشاب وجارى التحقيق معه لمعرفة أسباب الحادث، وقامت الكنيسة بالغاء اليوم الروحى الذي كان مقرر للشباب في هذا اليوم.

ورصدت كاميرات المراقبة الموجودة داخل الكنيسة صورة للشاب الذي قام بالاعتداء على فرد الأمن المكلف بحراسة الكنيسة “عم مينا”

 

صورة ” عم مينا ” حارس كنيسة القديسين

كنيسة القديسين
عم مينا حارس كنيسة القديسين

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد