عاجل: في اجتماع مفاجئ منذ قليل.. وزير التموين يعلن رسمياً عن تطبيق المنظومة الجديدة لرغيف الخبز ويُنهي الجدل حول زيادة سعر الرغيف

منذ أيام قليلة أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور عي مصيلحي عن تحرير سعر الدقيق المقدم للمخابز بشكل كامل بداية من أغسطس القادم، وقال الوزير عند اتخاذه هذا القرار أنه يهدف إلى منع سرقة الدقيق المدعم من قبل أصحاب المخابز وبيعه في الأسواق بالسعر الحر، مؤكداً أنه هناك فساد كبير في هذه المنظومة، وأن هذا القرار سوف يوفر على الدولة ما يزيد عن 10 مليار جنيه، وأثار هذا الأمر حينها تكهنات كبيرة حول زيادة سعر رغيف الخبز، وقيل أن هذا مقدمة لرفع سعر الرغيف الدعم.

نقاط الخبز

واليوم ومنذ قليل عقد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي اجتماع مع جميع مديري مديريات التموين وفي حضور جميع رؤساء القطاعات بالوزارة، وأعلن المصيلحي رسمياً، عن بدء تنفيذ المنظومة الجديدة لرغيف الخبز، وأشار المصيلحي إلى أن هذه المنظومة تلزم المخابز وأصحاب المطاحن، بدفع قيمة الدقيق بالسعر الحر فور استلامه، مقابل حصولهم على قيمة الإنتاج والتصنيع حال تقديمة للمواطن بالمواصفات المطلوبة، مؤكداً أن هذه المنظومة تعمل على خلق روح التافس بين المخابز لتقديم أفضل منج للشعب المصري.

كما وجه الوزير جميع مديري المديريات بإجراء التسويات المحاسبية اللازمة من أجل الانتقال إلى العمل بالمنظومة الجديدة للخبز، كما أكد على أن سعر رغيف الخبز كما هو 5 قروش، مشيراً إلى أنه لا مساس بسعر الرغيف، كما طالب جميع المسؤولين بالتواجد المستمر في المخابز والمطاحن مع بد العمل بالمنظومة الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد الاشقر يقول

    كلة كلم فى الهواء انا عملت ورقة لصرف الخبز من التموين ولم يتم صرف رغيف حتى هذا الوقت علشان أصحاب المخابز رفضة ذهبت إلى التموين ولم تحل شىء