عاجل: فرض 10 جنيهات على المواطنين لصالح “القضاة”، البرلمان يناقش القانون ونواب يقولون “القاضي ياخد اللي عاوزه”

تناقش اللجنة التشريعية بمجلس النواب في جلسة اليوم استكمالا حول مشروع قانون رعاية القضاء المقدم من الحكومة والذي يسمى بقانون الرعاية الصحية للقضاة والذي يقضي بضرور زيادة الميزانية الخاصة بصندوق رعاية القضاة، عبر فرض رسوم بنحو 10 جنيها على رسوم استخرام الأوراق الرسمية من المحاكم والمصالح الحكومية الخاصة والتابعة لوزارة العدل وصحف الدعاوى والطعن.

من جانبه أكد بعض النواب على ضرورة زيادة ميزانية القضاة مؤكدين على أن القضاة لهم كثير من الحقوق لابد منها، حيث أكد النائب عفيفي كامل أن القاضي له الحق في تحصيل ما يريد من ميزانية الدولة، مؤكدًا على حقوق القضاة، فيما أكد النائب ضياء داوود أنه من الصعب أن يأخد القاضي من المتقاضي ومن المواطن العادي،  وقال النائب خالد حنفي أنه لابد من دراسة الموضوع والقانون جيدًا حتى لا يتم تحصيل أموال دون أي معرفة لتفاصيل العجز والزيادة.

من ناحية أخرى أكد ممثل وزارة العدل أن تلك الدمغة والرسوم المطلوب فرضها على المواطنين والتي تقدر بنحو 10 جنيها لا تساوي حق كيس شيبسي، وأن القضاة في حاجة لها في احتياجاتهم المعيشية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ده اسمه تهريج حرام عليكو الشعب حسبي الله ونعمه الوكيل ربنا علي الظالم

  2. عبدالله صقر يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل .. اين العدل والعدالة الاجتماعية..

  3. عبدالله صقر يقول

    يروحوا يعيشوا في في بلاد اوروبا.. انا هتشل من الحكومة الغبية اللي سايبة الناس اللي مش لاقية تاكل وتقطع في لحومهم من اجل الاغنياء اللي بيخدوا مائة ضعف مثل الفقراء … هذه هي العدالة الاجتماعية الذي تتكلمون عنها ..والله ليس هذا عدلا ابدا ..

  4. غير معروف يقول

    فصلو قاونين ليكم وللحاشيه زى زمان فى عهد الحزب الوطنى انشاء الله هتخرب ومش هتلاقو القصور الى انتو قعدين فيه كفيه حرام عليكم الناس مش لاقيه تاكل ارحمو الناس شويه الله يخرب بيت ابوكم حسو بناس

  5. عبد التواب عطوة عايش يقول

    في بريطانيا وغيرها من الدوي الاوربية يعطي للقاضي شيكا علي بياض ليقوم بتحديد المرتب الذي يكفيه طوال العام ويخصص له سكن لائق قد يكون فيلا في احد الضواحي البعبدة عن التجمعات السكانية