سلطات مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في كيلى الإتجاهين حتى مساء غداً الأربعاء، بهدف السماح بعبور العالقين على جانبي الحدود، وأوردت هيئة المعابر والحدود في غزة أن الجانب المصر قام بتمديد فتح المعبر أمام الحالات الإنسانية.

عاجل: سلطات مصر تقرر تمدد فتح معبر رفح البري مع القطاع

ومن وقت لأخر تفتح مصر المعبر وكان أخراه في أول الأسبوع الجاري، وأوضحت ماصدر أمنية مصرية إدخال 2645 طناً من مواد البناء إلى القطاع وعبور 2881، خلال اليومين الفائتين، وكانت السلطات المصرية الثلاثاء الماضي قررت السماح بفتح العبر لعبور الفلسطينيين، لمدة 3 أيام أمام المقبلين لأداء فريضة الحج، ومن ثم أعادت فتح المعبر في الناحيتين يوم السبت الماضي، ليومين فقط، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

إلى ذلك حيث أدت إستمرارية العمل على العبور في الإتجاهين حتى الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، إلى قرار التمديد لفتح معبر رفح البري، نظراً لزيادة أعداد العالقين الهائلة.

ويذكر أن مصل إستقبلت من قطاع غزة 1155 شخص من العالقين، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية بينهم 474 من الحجاج من أسر الشهداء والمصابين الفلسطينين، ودخل إلى قطاع غزة 1726 شخصاً من العالقين والحالات الإنسانية، بحسب ما أوردت سكاي نيوز عربية.