عاجل| سر العاصفة التي ضربت مصر أمس يكشفها رئيس هيئة الأرصاد وتحذير شديد لجميع المواطنين

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، سوف تشهد جميع البلاد داخل الجهورية أو خارجها حالة من عدم استقرار في حالة الطقس، وتستمر حتى بداية فصل الربيع القادم.

حالة الطقس

حالة الطقس هيئة الارصاد

العاصفة الترابية

وأوضح أن هذا الطقس السيئ طبيعي جداً في مثل هذه الأوقات من كل سنة ، وأن ” العواصف الرملية والرعد والبرق والأمطار الغزيرة التي حدثت بالأمس الأحد، سوف تتكرر كثيراً في هذه الفترة المقبلة”.

وأكد في تصريح الدكتور “أحمد عبد العال”، صباح اليوم الإثنين بعد الطقس السيئ أمس الأحد، سوف يحدث انخفاض كبير في درجات الحرارة، وتصاحبها بنشاط من الرياح المثيرة محملة بالأتربة والرمال في جميع أنحاء البلاد.

والتي تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية، كما تتكاثر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الآنحاء يصاحبها سقوط الأمطار.

سر العاصفة الترابية

وأفاد رئيس هيئة الأرصاد أن سر العاصفة مساء أمس، أنها ليست من العواصف الترابية التي اجتاحت دول العربية، وليس لها أي علاقة بها منذ أيام قليلة الماضية، وأنها عواصف سنوية تحدث كل عام في هذه الأوقات.

وحذر جميع المواطنين والمرضى الذين يعانون من الربو والرمد، يلتزمون في منازلهم، خلال هذه الفترة بسبب اجتياح العواصف الرملية، وحذر قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة حفاظاً على أرواحهم، وخاصةً في الطرق الصحراوية.

من مواضيع الكاتب أكثر شهرة

  • بالفيديو | معجزة غريبة تحدث في كوريا، وهي انشقاق البحر، لن تتخيل ما ستراه في الفيديو
  • بالفيديو | شركة مسكونة بالأشباح، شاهد ماذا فعلت في الشركة أثناء غياب الموظفين، شيء لا يصدقه عقل
  • للرجال فقط | مشروب منزلي من مواد طبيعية، بديل “الفياجرا” وليس له آثار جانبية لمرضى القلب والضغط

وحذر عبد العال جميع المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم وخاصةً في الأوقات المتأخرة من الليل  والصباح الباكر، لانخفاض درجات الحرارة في هذا التوقيتات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد