عملية إرهابية بالشيخ زويد تستهدف الجيش المصري

 

أعلن تنظيم ولاية سيناء – الذراع العسكري لتنظيم داعش في مصر – تبنيه مسئولية الهجمات الإرهابية التي شنتها عناصره على اكمنة الجيش في مدينة الشيخ زويد والعريش بشمال سيناء مما أدي الي مصرع وأصابة عشرات الجنود والضباط العسكريين.
هذا وتدور حاليا اشتباكات عنيفة بكمين العبيدات قرب الشيخ زويد بين الأرهابيين وقوات الجيش في محاولة للسيطرة على الوضع الأمني المتدهور في سيناء منذ يونيو 2013.
هذا وقد تداو نشطاء على الفيسبك وتويتر فيديو ماوصفوه بأنه “لحظة تفجير كمين الشيخ زويد” وتظهر فيه مدرعتين مصريتين من طراز فهد والنيران مشتعلة خلفهما مع صوت انفجار رهيب.

 

هذا وقد أعلن تنظيم الدولة رسمياً عبر صفحاته على تويتر وفيسبوك تبنيه لهذه العملية التي استهدفت اكمنة للجيش ونادي للضباط بالعريش صباح اليوم.
وقال البيان المنشور على تويتر بالنصف :-
”في غزوة مباركة يسر الله أسبابها تمكن أسود الخلافة في ولاية سيناء من الهجوم على أكثر من 15 موقعا عسكريا وأمنيا، حيث قمنا بتنفيذ 3 عمليات استشهادية على نادي الضباط بالعريش وكميني السدرة وأبو رفاعي بالشيخ زويد”.
يذكر أن مصر تشهد منذ ثلاثة ايام عمليات ارهابية عنيفة ادت الي مصرع النائب العام وبعض المواطنين، بخلاف ماشهدته اليوم من مصرع واصابة عشرات العسكريين في ذكري 30 يونيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد