عاجل الأرصاد الجوية تُحذِّر: رغم ارتفاع درجات الحرارة، الشبورة المائية تُسيطر على الطرق السريعة

تشهد الأحوال الجوية في مصر استقراراً نسبياً في معظم الأنحاء مع أجواء معتدلة وارتفاع نسبي في درجات الحرارة، بينما يبقى تأثير الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بشكلٍ يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

عاجل الأرصاد الجوية تُحذِّر: رغم ارتفاع درجات الحرارة، الشبورة المائية تُسيطر على الطرق السريعة

أجواء مُعتدلة تميل إلى الدفء في معظم الأنحاء

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، استقرار الأحوال الجوية لهدا اليوم الأحد، وباقي أيام الأسبوع في جميع المحافظات والمناطق المصرية مع أجواء معتدلة تميل إلى الدفء في معظم الأنحاء

كما توقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مُعتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى إضافة إلى السواحل الشمالية، فيما تكون الأجواء مائلة للدفء على شمال الصعيد إلى دافئة في جنوب الصعيد نهاراً تتحول إلى معتدلة إلى باردة ليلاً.

استمرار تأثير الشبورة المائية وانخفاض مستوى الرؤية

وحذرت الأرصاد الجوية في الوقت نفسه من استمرار تأثير الشبورة المائية صباحاً على الطرق من وإلى القاهرة الكبرى إضافة إلى الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مما تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية المصرية أن هناك فرصاً كبيرة لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر في شمال البلاد بسبب المُرتفع الجوي الذي يبدأ بالتشكل ويساعد على استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة القادمة،

وتوقعَّت الهيئة أن تشهد مُعظم أنحاء البلاد ارتفاعاً في درجات الحرارة لتُسجل القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية نهار اليوم الأحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد