عاجل| إخلاء سبيل “حبيب العادلي” من سجن طرة.. ومصدر وأمني يكشف عن المكان الذي توجه إليه فور خروجه

بعد أيام من قرار من محكمة النقض، بإلغاء الحكم بسجن وزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي”، والمتهم فيها في قضية فساد وزارة الداخلية، وأمرتها بإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى، وهو ما يعيده إلى الوضع القانوني قبل محاكمته، أى حضوره للمحاكمة مجددًا وهو مخلي سبيله، كشف مصدر أمني في تصريح صحفي منذ قليل، للوطن”، بأنه تم اليوم إخلاء سبيل اللواء حبيب العادلي من منطقة سجون طرة.

وأوضح المصدر الأمني، بأن قرار الإخلاء جاء تنفيذًا لقرار محكمة النقض التي ألغت قرار سجنه 7 سنوات في قضية إهدار أموال وزارة الداخلية، وإعادة محاكمته، لافتًا إلى أن العادلي غادر محبسه بالفعل، مشيرًا غلى أنه فور خروجه توجه في سيارة خاصة إلى منزله بعد وصول أوارق صحة الإفراج من النيابة العامة.

حيثيات قرار إخلاء سبيل حبيب العادلي وتعليق زوجته

كانت محكمة للجنايات قضت في أبريل السابق بالسجن المشدد 7 سنوات على العادلي، بعد إدانته بتهمة الاستيلاء على المال العام وتمت محاكمته في قضايا عدة، تتراوح من الفساد وقتل المتظاهرين، لكن جرت تبرئته في كل القضايا، باستثناء قضية سخرة المجندين التي قضى فترة عقوبتها، وانتهت سابقًا.

أما زوجته الكاتبة الصحفية إلهام شرشر زوجة، فقدت عبرت عن سعادتها من قرار محكمة النقص بشأن إلغاء حكم حبس زوجها، مؤكدة بأن هذا الحكم انتصار لدولة القانون، ويدل على استقلال القضاء ورسالته الشامخة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد