عاجل| أول رد رسمي على خبر تحويل العملة الورقية فئة الـ 5 جنيهات إلى معدنية.. (صور)

انتشرت على الكثير من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، أخباراً تفيد بموافقة الحكومة المصرية، على اصدار عملات معدنية من فئة الخمس جنيهات على غرار قرارها منذ أيام، بإصدار عملات معدنية من فئات الـ10 و10 و50 و100 جنيه، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبرى، مما دفع مصدر رسمي للتعليق على حقيقة هذا الأمر.

مصدر ينفي حقيقة اصدار عملة معدنية من فئة 5 جنيه

هذا وقد نفي مصدر مصرفي مسئول، خلال تصريحات صحفية، ما تردد مؤخراً بشأن تحويل العملات الورقية فئة 5 و10 و20 جنيها إلى عملات معدنية، مضيفا أن كل ما أثير على حول ذلك لا أساس له من الصحة، لافتاً إلى أن العملات المعدنية الموجودة بالأسواق، والتي تمثل فئات 25 قرشاً و50 قرشاً و100 قرش فقط، وهناك عملات تذكارية من فئات مختلفة.

كما أكد المصدر المصرفي، بأن قرار اصدار عملات معدنية من فئات كبرى كالعشرة والعشرون والخمسون والمائة جنيهاً، كان قراراً استثنائياً وذلك كعملات تذكارية، ضمن احتفالات الدولة بمرور 150 عاماً على انشاء القاهرة الخديوية.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء المصري، قد وافق منذ قرابة الشهر، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بالترخيص لوزير المالية في إصدار عملات تذكارية فضية فئة (10 – 20 – 50 – 100) جنيهاً، في إطار الاحتفال بمرور 150 عامًا على القاهرة الخديوية، والذي صادف الاحتفال بها قبل أيام، ضمن برنامج كبير من الاحتفالات حضرها رئيس الوزراء وعدد من قيادات الدولة بحديقة الأزهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد