#طيبة-1..انطلاق أول قمر صناعى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (تعرف على موعد الانطلاق ومميزاتة)

طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تبدأ مصر في الاستعدادات الأخيرة في انطلاق أول قمر صناعى لأغراض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “طيبة-1” الذي يساهم في التطوير والنهوض بمجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بمختلف قطاعات الدولة طبقا لخطة مصر الزمنية في التنمية لعام 2030.

تم تصنيع القمر الصناعى طيبة-1 من خلال الشركات الفرنسية العملاقة في مجال تصنيع الأقمار الصناعية في العالم “تاليس الينياسبس” و”إيرياص” وتستعد الشركة الكبرى “آريان سبيس” احدى أكبر الشركات في العالم في مجال الاقمار الصناعية بانطلاق القمر الصناعى طيبة-1 خلال الايام القادمة.

موعد انطلاق القمر الصناعى طيبة-1

أعلنت الشركة الفرنسية إيرباص على الموقع الرسمى أنه سيتم إطلاق القمر الصناعى 22/11/2019 من منصة الإطلاق الفضائى ببلدة كورو بواسطة الصاروخ أريان-5 المخصص لعمليات الإطلاق الفضائى، أكدت الشركة أنه قد تم تصميم القمر للبقاء في الخدمة في مدارة حول الأرض لفترة تبلغ 15 عام ويبلغ وزن القمر 5.6 طن حيث تم التعاقد على القمر من 2016 بقيمة بلغت 600 مليون يورو.

يعد القمر الصناعى طيبة-1 من سلسلة فروع طيبة سات، أكد المحللون أن قمر طيبة-1 سيقوم بتغطية مصر ودول حوض النيل وبعض دول شمال أفريقيا انطلاقا من دور مصر الفعال في التعاون المشترك مع دول حوض النيل من خلال دورها برئاسة مصر للاتحاد الافريقى.

ياتى قمر طيبة-1 كأول قمر صناعى مخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يساهم في بناء بنية تحتية لمصر ودفع عجلة التنمية ودعم المشروعات التنموية ودعم كافة أجهزة الدولة وتوفير خدمات الإنترنت في جميع المجالات الحكومية والخاصة وتطوير قطاعات الاتصالات والتعليم والصحة والبترول وجميع القطاعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد