طلب قدسي في اليوم العالمي لحقوق الإنسان “أمان مساواة عدالة”

تقدم مجلة نجوم مصرية  لقرائها الأعزاء بالتعرف على اليوم العالمي لحقوق الإنسان والتي يكون من المفترض أن يعطي لكل أنسان على قيد الحياة حقة سواء كانت هذة الحقوق في بلاد عربية أو أمريكيا من الشرق الي الغرب والتي تحتفل بيةالمنظمات الدوليةعالمياويكون مصدراهتمام لما يحدث في العالم وما يمر بيه من ازمات..

أول من أشارة للعالم “باليوم العالمي لحقوق الإنسان”

اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر وأول من اشارة الية “الأمم المتحدة الأمريكية”التي لاتعرف “الرحمة والانسانية” لما تفعلة في فلسطين والعراقفمن المتعارف عليه عالميا ودوليا أن المنظمات التي تحتفل بهذا اليوم تقوم بمناقشة المشاكل التي تدور بالعالم اجمع…

والتي تصبح مصدر انشغالها وبالتالي تستطيع أن توفر حلول للدول التي يحدث بها المشاكل الدولة والحروب والفقر والضعف الذي يؤثر في حياة الانسان بالسلب والتي يؤدي في معظم الأحيان إلى الانتحار والموت واليأس من الحياة.

اليوم العالم لحقوق الانسان وتأثر العالم بية

فان هذا اليوم الذي اقيم عام 1947 والذي يمثل أهمية كبيرة في العالم اجمع من حضارة وثقافة وتاريخ” إسلامي يهودي نصراني'”فان حقوق الإنسان تحقق لكل إنسان على قيد الحياة القدرة الكافية للعيش بكرامة وحريةوخلق مساواة بين البشر.

تعريفات وتوافقات

فلا يوجد تعريف محدد يتفق عليه الفلاسفة لحقوق الإنسان ولكن جميعهم يتفقون على كلمة واحدة وهي:-

“المساواة والحرية والكرامة اساس بناء الحياة”

كالفيلسوف:-

1-“رينيه كاسان”وهو واضعي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وعرفة بأنه:-فرع خاص من الفروع الاجتماعية والتي يختص بدراسة العلاقات البشرية استناداً إلى كرامة الإنسان وتحديد حقوقة الاجتماعية والاقتصاديةوالسياسية.

2- “كارل فاساك”عرف اليوم العالمي لحقوق الانسان :-بأنه علم يهم كل شخص وخاصتا الذي يعيش في دولة معينة  أي تحتوي ع حروب وقتل بشرط :-لا يكون متهماً في افعال خارجة عن القانون ومن هنا ولد شرط هام هو:- إذا كان هذا الشخص الذي يعيش في هذه الدولة التي تحتوي على ارهاب غير وطنة  فيكون من حقة أن يطلب دوليا بحمايتة حتى يصل إلى موطنة الأصلي.

3-“ايف ماديو”عرف اليوم العالمي لحقوق الانسان:-  بانها دراسة الحقوق الشخصية المعترف بها  وطنيا ودوليا والتي نشاة في حضارة معينة وتتضمن الجمع بين تأكيد الكرامة الإنسانية من جهة والمحافظة على النظام العام من جهة أخرى.

ومن هنا تكون التعريفات الثلاثة دوليا وعالميا غير مختلفة عن المحور الأساس لحقوق الإنسان والتي تهدف إلى:-

1-ان كل شخص له حقوق وحريات ومن حقة التمتع بها في اي وقت واي زمان.

2-حق حماية الوطن للإنسان الذي يعيش بية من الناحية “الاقتصادية والسياسية “

3-حرية العقيدة لا يفرد على الإنسان أن ينتمي إلى عقيدة مجبور عليها لان:-

            “الدين لله والوطن للجميع”

4-عدم التفرقة بين الطبقة الغنية والطبقة الفقيرة فكلاهما اشخص لايفرق بينهم لغة أو لون أو دين وما يتمنو هو توفير حقوقهم وحرياتهم الكاملة.

محتوي الموضوع من وجهة نظر المجلة “نجوم مصرية والكاتب”

1-اليوم العالمي لحقوق الإنسان جاء للمساواة الانسان من كرامة وعدالة 2-عدم التفرقة الدينية والمحافظة على حياة البشر من الناحية الأمنية وعدم التعذيب والظلم والقتل بدون سبب.

3-عدم تعدي رؤساء الأوطان على حقوق أوطان أضعف منها “كالأمم المتحدة وفلسطين” التي تستغل سلطتها وقوتها مقابل اخذ بلاد بأهلها وشعبها واقتصادها مهما كان متدهور وتنسبة اليها ومهما طال الزمن ستبقى هذه الدولة عربيه اسلامية للأبد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مقال رائع يا اسرار بالتوفيق حببتى