طريقة التقديم لحج القرعة 2015-1436 ورابط تقديم الطلبات

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز (ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا) بمناسبة قرب الحجز والتقديم لموسم الحج 2015 نهنئ جميع المسلمين في جميع انحاء العالم وبالخصوص في جمهورية مصر العربية حيث يحرص الكثير من المصريين كل عام للتقديم لاداء هذه الفريضة التي تعتبر من أهم الفرائض التي قام عليها الاسلام.

أما عن موعد التقديم وكيفية التقديم للحج في مصر هذا العام 1436-2015 فقد قام اليوم السبت الموافق 14-2-2015 المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بعمل اجتماع طارئ مع اللجنة العليا المشرفة على حج 2015 تناول في هذا الاجتماع الإستعدادات الضروية لاداء هذه الفريضة والإعدادات المطلوبة.

حيث أكد المهندس ابراهيم محلب أن عدد التأشيرات التي منحتها المملكة العربية السعودية لمصر هذا الموسم تبلغ 65 ألف تأشيرة توزع على حج القرعة والجمعيات الأهلية والتضامن الإجتماعى ووزارة الداخلية وسوف توزع هذة التأشيرات على جميع المحافظات حسب تعداد السكان في كل محافظة.

و إليكم الآن تفاصيل التقديم في حج القرعة لعام 2015، حيث أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن بداية التقديم لحج القرعة لهذا العام سوف يبدأ من منتصف فبراير 2015 وسوف يتم التقديم عن طريق أقسام الشرطة التابع لها المتقدم أو مديرية الامن أو الرابط الإلكترونى والذي سوف تضعه وزارة الداخلية بعد قليل وسوف نوفره لكم فور الاعلان عنه.

أما عن شروط التقديم في حج القرعة فهى :-

1- خلو المتقدم من جميع الأمراض المعدية والنفسية والعصبية.

2- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

3- أن يكون المتقدم مقيم في المحافظة المتقدم فيها وفقا لبطاقة الرقم القومى.

4- أن يكون مر على المتقدم أكثر من خمس سنوات على آخر فريضة حج قام بها.

هذا وقد أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى أن إستعدادت الحج هذا العام بدأت مبكرا بناء على طلب من المملكة العربية السعودية والتي أرادت أن تستعد مبكرا لهذه الفريضة هذا العام وأيضا لكى تقوم بتسجيل جميع بيانات الحجاج إلكترونيا مبكرا.

و نحيط علم سيادتكم بأنه خلال الساعات القادمة سوف يتم وضع الرابط الالكترونى الذي يمكن التقديم عليه فتابعونا لمعرفة هذا الرابط، واخيرا حج مبرور وذنب مغفور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد