طرح فيلم “كيرة والجن” بالسينمات

غدا عشاق السينما المصرية مع موعد طرح فيلم”كيرة والجن” بالسينمات، وهو الفيلم المنتظر بشدة ومن المتوقع أن يحقق إيرادات ضخمة قد تكون الأعلى في تاريخ السينما المصرية، ويدخل الفيلم سباق عيد الأضحى وينافسه الفنان تامر حسني بفيلم “بحبك” وأيضا الفنان محمد عادل إمام بفيلم “عمهم”، ولكن أغلب المؤشرات تُشير إلى أن المنافسة محسومة لفيلم “كيرة والجن”.

بوستر فيلم كيرة والجن

 

قصة فيلم “كيرة والجن”

فيلم “كيرة والجن” مستوحاة من أحداث حقيقة وتدور أحداث الفيلم حول حالة الهياج في الشارع المصري خاصة مع اندلاع ثورة 1919، وكيف سيلتقي أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن في طريق النضال ضد المُحتل الإنجليزي، وما سيسفر عنه هذا الاتحاد بينهم.

طاقم عمل فيلم “كيرة والجن”

فيلم “كيرة والجن” من إنتاج شركة “سينرجي” وإخراج “مروان حامد”، وتأليف “أحمد مُراد” وهذا ليس التعاون الأول بينهم فقد تعاونوا معا في واحد من أفضل أفلام السينما المصرية “الفيل الأزرق” بجزأيه، وهو ما يجعلنا ننتظر فيلم “كيرة والجن” بشدة، ويُعد فيلم “كيرة والجن” هو أول فيلم مصري يُعرض على شاشة سينما بتقنية IMAX.

فيلم “كيرة والجن” من بطولة كلا من كريم عبدالعزيز وأحمد عز مع سيد رجب، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبدالرسول، هدي المُفتي.

إيرادات فيلم “كيرة والجن”

من المتوقع أن يحقق فيلم “كيرة والجن” أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية خاصة وأنه يجمع بين نجمين من أبرز نجوم الشباك في السينما المصرية وأكثر النجوم تحقيقا للإيرادات، فالنجم كريم عبدالعزيز بطل فيلم “الفيل الأزرق 2” وهو الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية بإيرادات بلغت 104 ملايين جنيه، وفي المركز الثاني فيلم “ولاد رزق 2” من بطولة النجم أحمد عز والذي بلغت إيراداته 101 ملايين جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد