طائر ضخم كاد أن يتسبب في سقوط طائرة مصرية

كاد طائر كبير الحجم أن يسقط طائرة ركاب مصرية تابعة لشركة مصر للطيران اثناء اتجاهها من مطار القاهرة الي مطار هيثرو في لندن،بعد ارتطامه بمقدمة الطائرة واحداث ثقب متوسط جراء هذا الارتطام.

طائر ضخم كاد ان يتسبب في سقوط طائرة مصرية

طائر ضخم كاد أن يتسبب في سقوط طائرة مصرية

وأعلنت شركة مصر للطيران، ان الطائرة المصرية ستعود بمشيئة الله إلى مطار القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة،بعد نجاح الفنيين في اصلاح التلفيات التي احدثها الطائر في مقدمتها.

واضاف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران،ان طائرا عملاقاً ارتطم بمقدمة طائرة مصر للطيران الرحلة رقم 780 اثناء هبوطها بمطار هيثرو في لندن،ما ادى إلى حدوث ثقب متوسط بقطر 60 سنتيمتر في مقدمة الطائرة،لكن قائد الطائرة نجح في الهبوط بالطائرة بسلام وانزال الركاب،وقد تم استدعاء فريق فني لاصلاح التلفيات التي حدثت في الطائرة.

ووفقاً لمسئولي شركة مصر للطيران،فإن الحوادث المماثلة تكثر في بداية فصلي الربيع والخريف،نظراً لكثرة افواج الطيور المهاجرة في السماء،وفي مجال الطيران هناك ما يعرف بـ”بيرد ستريك”-“bird strike”،وينتج بسبب اصطدام الطيور بالطائرات لكن اغلب هذه الارتطامات تكون بمراوح المحركات والقليل منها يكون ببدن الطائرة كهذا الحادث،ومن الممكن أن يؤدي حادث مماثل لسقوط الطائرة، لكن احتمالية حدوث ذلك ضئيلة جداً.

الجدير بالذكر،ان احدى الطائرات الجزائرية تعرضت لحادث مماثل خلال الأسبوع الماضي،حيث اصطدم طائر ببدن الطائرة واحدث ثقب فيها،لكن قائد الطائرة تمكن من السيطرة على الطائرة والهبوط بسلام،دون اي خسائر بشرية أو حدوث تلفيات كبيرة في الطائرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد