صور | زوار نجوم مصرية يوجهون رسالة إلى المسؤولين في مصر

يعانى قطاع كبير من المواطنين في مصر من عدة مشاكل على المستوى المعيشى وهذا يشكل لهم ضررا على حياتهم اليومية، وترتكز هذه المشاكل على عدة محاور، لعل ابرزها مشكلة الامن، خاصة في مثل هذا التوقيت، وفي هذه الفترة.

ففي مصر الامن عاد سريعا بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، بعد فترة عصيبة من الانفلات الامنى، وما زال يبذل القادة والمسسؤولون في وزارة الداخلية جهودهم لاستعادة الامن في الشارع المصري بكل قوة وحزم، وتطبيق روح القانون على من تسول له نفسه أن يهدد أو يكدر الامن العام للمواطن المصرى.

و من ابرز المشاكل أيضاً التي تؤرق المواطنين، مشكلة البطالة، التي يعانى منها اغلب الشعب المصرى، وهى بمثابة ابرز المشاكل ليست فى  مصر فقط، بل في معظم انحاء العالم، ولكن في مصر يختلف الامر قليلا، فالكثير من الحاصلين على المؤهلات العليا، والمتوسطة، بدون عمل حتى الآن ولكن مع نتائج المؤتمر الاقتصادى الذي اقيم في شرم الشيخ، فتشير الانباء المنتشرة على المواقع الاخبارية والقنوات الفضائية انه سيكون هناك العديد من فرص العمل المناسبة، مما يعمل على زيادة الانتاج، والاستثمارات.

و على صعيد التموين، فقد قابل هذه الوزارة العديد من الازمات، وخاصة بعد التغيير الجذرى الذي يحدث في هذه المنظومة التي تهم كل فئات الشعب، فما زال هناك من يشتكى بسبب الدعم، وهناك من شعر بتحسن بعد تطبيق العديد من القوانين.

و ابرز تلك المشاكل، مشكلة غلاء الأسعار، فقد عانى من هذه المشكلة العديد من الاشخاص، خاصة محدودى الدخل وفقد اشتكوا كثيرا من غلاء بعض السلع الاساسية، والاساسيات اليومية وو كعادة الرجل المصري فقد اشتكى فقط من أسعار السجائر، بعد رفع الضريبة عليها قبل فترة قصيرة.

و فيما يلى نستعرض بعض رسائل زوار موقع نجوم مصرية إلى المسؤولين في مصر.

الناشط Roka Omry، كانت رسالته موجهة للمسؤولين عن وزارة القوى العاملة، مطالبا بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات، قائلا كفاية بطالة.

نجوم مصرية 1

و قال الناشط Delicate Queen، مضيفا انه يوجد الكثير من الرسائل التي يرغب بتوجيهها للمسؤولين تتحور حول الفقر، قائلا فيما معناه، كيف يكون على ارض مصر فقير، ولا يتوفر له قوت يومه، وعدم وجود سكن مناسب له ، هذا بالإضافة إلى الامراض التي يعانى منها اصحاب هذه الطبقة، شدد أيضاً على محور التعليم، والاعلام.

نجوم مصرية 2

و تضيف الناشطة Hoda Elmahllawy، رسالتها أو رايها حول مشروع بطاقات التموين الذكية، قائلة أن هذه الخطوة جميلة، ولكن ما زال الدعم يصل لغير مستحقيه، مضيفة وقائلة، امه يجب اعادة توزيع الدعم للفقراء.

نجوم مصرية 3

اما الناشطة غيرت حياتى، اختصرت  كلامها ورسالتها في جملة بسيطة، قائلة، عاوزين نشتغل وفي دليل واضح على معاناة الحصول على فرص عمل مناسبة لها.

نجوم مصرية 4

اما الناشط ناصر الجمل، فقكانت رسالته إلى المسؤولين، كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، في تذكرة منه للمسؤولين في مصر أن افراد الشعب المصري مسؤول منكم.

نجوم مصرية 5

و قالت الناشطة الوردة الجميلة مختصرة رسالتها في جملة بسيطة، الغلاء وتوفير فرص عمل للشباب، في اشارة منها على ضرورة الحد من غلاء الأسعار، بالإضافة إلى توفير فرص عمل مناسبة.

نجوم مصرية 6

و يقول الناشط Abdelrahman Nassar، انه يجب تطبيق حد ادنى واقصى على العاملين في القطاع الخاص، ومطالبا بضرورة تطبيق قانون العمل الخاص.

نجوم مصرية 7

اما الناشط الخطيب نت، قد اشاد بالمنظوماتا الاليكترونية الجديد، كالتموين والخبز، لمنع تهريب بضائعها أو بيعها في السوق السوداء، قائلا  انه يجب على الاجهزة المعنية ببضرورة تطوير المنظومة الاليكترونية على حد تعبيره.

نجوم مصرية 8

يذكر أن محافظات مصر قد شهدت العديد من الاضطرابات خلال الاربع سنوات الماضية على مستوى الصراع السياسى وو لعل ابرزها كانت ببداية قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير في عام 2011، التي اطاحت بنظام محمد حسنى مبارك، بعد اعتصام المتظاهرين في الميادين العامة، ولعل اشهرهم ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة، على مدار 18 عشر يوما، مما دفع الجيش المصري إلى التدخل ونزول الشارع، خاصة بعد انسحاب افراد وزارة الداخلية.

كما عانى أيضاً في فترة حكم محمد مرسى، الذي لم يستمر طويلا في فترة حكمه للبلاد، مما دفع  إلى التظاهر ضده وضد جماعة الاخوان المسلمين، خاصة بعد ظهور حركة تمرد، التي دعت إلى عزل محمد مرسى من منصبه، في ثورة شعبية استجابت لها وزارة الداخلية، والقوات المسلحة على مطالب الشعب المشروعة في ثورة الثلاثين من يونيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. أحمد حيمود يقول

    أنا لست مصريا لكن عربي و يضرني ما يضر إخواني بمصر مسلمين كانوا أم أقباط أو غيرهم من المصريين و المقيمين الشرفاء و الصالحين من المواطنين . الذي يهمني هو الإنسان أو حتى الحيوان الذي يعش فوق أرض مصر بسلام و تسامح. منذ إغتيال رجل السلام بإمتياز و محرر مصر و أيقونة الفراعنة مهندس أالتحرير و الوحدة بعد سلفه شيخ العرب جمال عبد الناصر كما كانوا يلقبونه البدو في البلاد العربية، أتى أسير الجيش الملكي المغربي إبان حرب الرمال كما يسمونها الفرنسيين، اللواء طيار حسني مبارك الذي خرج من الإنقلاب أو الهجوم العسكري من الإسلامبولي و أصدقائه بذون أدى و هذه من المعجزات رغم كونه كان موجودا ساعتها جنب الرئيس فاختفى في اللحظة الأخيرة من إطلاق الرصاص على المنصة، فاستلم الحكم من سلفه المغتال بصفته نائب الرئيس دون منازع حتى كاد يورثه لنجله، كما أنه لا ننكر ما قدمه للشعب و ما أتجزه من مشارع قومية مدنية وعسكرية رغم بعض العيوب في بعض التصرفات من الملتفين حوله، و العيب الأكبر هو أنه غير أشياء في الدستور لخدمة حزبه و عائلته حتى يضمن توريث إبنه بإسم الدستور و القانون، ضاربا عرض الحائط بالمعارضة و رغبة الشعب، لكن تسونامي النيل كان قويا فدمر خليفة دولة العسكر و طلع على الكرسي الخصم اللذوذ من الإخوان السيد مرسي الذي لم يأتي على دبابة بل رئيس شرعي منتخب من الشعب، بعد سنة من الحكم لم يتسنى له أن يصدق هو و لا الإخوان و لا من انتخبه أنه رئيس أكبر دولة عربية إسمها مصر أو أرض الكنانة، و لم يتركوا له فرصة حتى يجمع أفكاره. بدعم ماديمن دول خليجية التي أصبح عدو لها عندما رفض طلبها إطلاق سراح مبارك و عائلته و كل المتورطين معه في قمع العصيان المدني و قطع العلاقة مع إيران العدو الأزلي لدول الخليج……فأقسموا على أن لا ينعم هو ومن تبعه من الإخوان بحكم مصر.. و هذا ما فعلوا به، خرجت حشود مأجورة من أتباع مبارك مدعومة بالشرطة و تدخل العسكر بمساعدة العسكر بقيادة السيسي و باسم التسونامي المضاد قلبت الطاولة على المرسي فأدخل السجن هو ومن يأيده من الإخوان بمافيهم المرشد، و أخرج مبارك ونجلبه و من تبعهم بحكم محكمة بالبرائة رغم المعارضة المحتشمة. وأتى على كرسي الحاكم العسكري الموعود و المدعوم ماديا من دول الخليج لشراء الدمم، فحقق المبتغى لأصدقائه من رفقاء العسكر و قمع الإخوان و تصنفهم حزب إرهابي فسجنوا و حرقوا في رابعة بدون رحمة ولا شفقة، حتى إسرائيل لا تجرأ إستعمال عنف الدبح و التعذيب و حرق الناس أحياء و هذا ما تعلمته داعش الإرهابية من المسلسل الدموي المصري. و مازال الإرهاب و عدم الإستقرار متواصل نسأل الله اللطف فيه. المساجد و الكنائس حرقت، نهبت الأموال ،والمتاحف الأثرية خربت و سرقت، اينكم من مصر، أينكم نموت و تحيى مصر….. أم الدنيا تبكي من جراء ما حصل لها من ابنائها الطغاة،

  2. طارق عبد الغنى يقول

    الساده المسؤلين نظره الى العلاوه الاجتماعيه التى تصرف للموظفين عند الزواج وانجاب الاولاد من قديم الازل وهى 2 جنيه وبحد أقصى 10 جنيه فى حين ان العلاوه الاجتماعيه عند الزواج فى دول الخليج 600 درهم عند الزواج وكل انجاب طفل يمنح 600 درهم فلماذا لايطبق هذا بمصر وترفع هذه العلاوه