صدور الحكم النهائي في قضية اقتحام السجون على محمد مرسي وقيادات الإخوان بدفع 250 مليون جنيه

بعد الاتهام الذي وجه لرئيس مصر السابق محمد مرسي، وقيادات جماعة إخوان المسلمين في قضية اقتحام السجون، قال أحمد مسعود مستشار وعضو اللجنة الاعلامية لهيئة قضايا الدولة المصرية أن الهيئة حصلت على حكم نهائي بتعويض قجره 250 مليون جنيه.
وقد تمت محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي في قضية اقتحام السجون مع 128 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، من بينهم:
– المرشد العام محمد بديع
– محمد البلتاجي
– سعد الكتاتني
– عصام العريان.
حيث ضمت اللائحة المتهمون في القضية 129 متهما، ويحاكم 27 حضوريا و102 آخرين تمت محاكمتهم غيابيا، لأنهم هاربين خارج البلاد.
وجاء على اللسان مسعود إن الحكم بالتعويض تم تأييده من المحكمة المدنية المستأنف (دائرة التعويضات وسيتم تنفيذ هذا الحكم من أموال جماعة الإخوان المسلمين المتحفظ عليها وتدخل هذه الأموال خزانة الدولة)
وأوضح أيضاً أن الهيئة أقامت دعوى مدنية بالتعويض ضد قيادات الإخوان عقب صدور حكم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين في قضية (اقتحام السجون) مع عدة اتهامات من بينهم (الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي لإخواني، وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد