شيخ مشايخ قبائل سيناء يكشف معلومات عن هوية مرتكبي مجزرة الروضة

استضاف برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، الذي كشف عن عدة مفاجآت في حادث مسجد الروضة بمدينة بئر العبد في شمال سيناء، الذي وقع في أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة الماضية، وراح ضحيته 305 قتلى بينهم 27 طفلا و128 مصابا، وذلك بحسب بيان صدر، السبت الماضي، عن النيابة العامة.

وقال الشيخ الخرافين، خلال لقائه بالبرنامج، إن أحد الإرهابيين أجرى مكالمة هاتفية بعد انتهاء الهجوم الإرهابي، واتصل بشخص من الواضح أنه يتلقى تعليماته منه، وقال له: «تمام يا ريس»، مضيفا أن الإرهابي تلقى تعليمات بأن يكمل الهجوم إذ قال له الشخص الآخر: «معاك ذخيرة، أرجع فرغها فيهم»، وذلك بحسب شهادات لشهود عيان.

وأشار إلى أنه من المعروف عن التنظيمات الإرهابية استخدام مصطلح «الأمير»، لكن الغريب في هذا الحادث أن الإرهابي استخدم كلمة «يا ريس»، داعيا القوات المسلحة والمخابرات للبحث عن السر وراء هذا التغير في المصطلحات.

وأوضح شيخ مشايخ قبائل سيناء، عدد منفذي الهجوم، أنهم كانوا 14 شخصا دخلوا المسجد بينهم 5 ملثمين، مشيرا إلى أن الملثمين هم من أبناء سيناء أما الباقون فهم عناصر أجنبية، وأنهم استقلوا سيارات دفع رباعي عددها 5.

وكشف عن أنه كان هناك سائق وشخص أخر يقفان خارج المسجد في أثناء تنفيذ الهجوم، وكانت مهمتهما إطلاق النار على كل من يحاول الهروب من المصلين سواء من النوافذ أو الباب.

واختتم أن الإرهابيون يلفظون النفس الأخير، ولكنهم أرادوا أن يفعلوا ضجة، لكي يقولوا إنهم موجودين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد