شاهد| غضب على مواقع التواصل بسبب وصلة رقص لصافيناز على مسجد قايتباي بالقاهرة ومصدر بالآثار يُعلق على الأمر

أماكن العبادة في مصر لها قدسية ومكانة عظيمة لدى الشعب المصري، سواء كانت مساجد أو كنائس، لأنها ملك لله عز وجل، وخاصة دور العبادة الأثرية التي لها تاريخ كبير على مر العصور، مثل مسجد قايتباي الواقع بمنشية ناصر بمحافظة القاهرة، والذي كان حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وصلة رقص لصافيناز على مأذنة مسجد قايتباي

سادت حالة من الغضب الكبير على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بسبب انتشار مقطع فيديو لأحد كليبات الراقصة الأرمينية “صافيناز”، على شاشة عرض متحركة ملعقة على مأذنة مسجد قايتباي الأثري بالقاهرة.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بضرورة التحرك ضد هذا الأمر الغريب على المجتمع المصري، حيث أن دور العبادة لها مكانتها وقدسيتها وحرمتها لدى الشعب المصري، ولا يليق بها أن يعلق عليها شاشات للدعاية الإعلانية، ويعرض عليها مقاطع راقصة بهذه الطريقة، لافتين إلى أنه لابد من تحرك رسمي واتخاذ إجراءات حازمة ورادعة حتى لا يتكرر مثل هذا المشهد.

وجاءت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مقطع الفيديو غاضبة، حيث أبدى نشطاء السوشيال ميديا اعتراضهم الشديد على وجود شاشة عرض إعلانية على المساجد، والتي نتج عنها مشاهدة وصلة رقص كهذه فوق المآذن.

رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ينفي وجود شاشات عرض على مسجد قايتباي

ومن خلال تصريحات صحفية، نفي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية “سعيد حلمي”، وجود أي شاشات عرض إعلانية على مأذنة مسجد قايتباي، مؤكدا على أنه بمجرد سماعه للخبر توجه على الفور إلى المنطقة الأثرية، حيث تبين عدم وجود أي شاشات عرض على مسجد قايتباي، مشيرا إلى أن ما تم مشاهدته من خلال مقطع الفيديو، ربما تم من خلال زاوية الكاميرا التي جعلت صورة الشاشة تظهر على المأذنة، أو عن طريق الليزر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد