سمكة قرش الغردقة تهاجم سائح روسي ورد فعل قوي من الصيادين المصريين

انتشر في الساعات الأخيرة مقطع فيديو يظهر فيه هجوم سمكة القرش على سائح روسي في مدينة الغردقة المصرية، حيث أثار الفيديو فزع عدد كبير من السائحين والمصريين، ولم يهاجم القرش السائح بمفرده ولكن هاجم أيضا اثنين، وهم مصابون بحالات حرجة للغاية، وطالب عدد كبير من المشاهير في مصر مطالبة الناس بعدم مشاهدة الفيديو نظرا لقسوته.

 

الصيادين المصريين ها الحل

وتمكن الصيادين المصريين من السيطرة على سمكة القرش والقضاء عليها سريعا بعد هذا الحادث الأليم، الذي لحق بأحد شواطئ مدينة الغردقة المصرية، وتم نقلها إلى أحد المعامل التابعة لوزارة البيئة المصرية من أجل فحص القرش ومعرفته كافة التفاصيل عنه وسبب مهاجمته للسائح الروسي، خاصة وأن هذا الحادث قد وقع بشكل مفاجئ، ويتم دراسة الواقعة من أجل تفادي المخاطر في المستقبل.

 

قرش الغردقة يثير الذعر

وأصدرت وزارة البيئة بقيادة الدكتورة ياسمين فؤاد بيانا توجه فيه تعليمات للمختصين بفرض كل التزامات السلامة العالمية خلال الأيام القادمة من أجل تفادي تكرار الحادث الأليم والسيطرة على الموقف سريعا.

الغردقة والبحر الأحمر

ولم تكون واقعة السائح الروسي هي الاولى من نوعها على الأراضي المصرية، فقد تعرض سائحتين للموت بعد تعرضهم لهجوم من قبل عدد من أسماك القرش عام 2022، في جنوب مدينة الغردقة، كما فقد مرشد سياحي مصري ساقة وفقد صبي أوكراني ذراعه في عام 2020، وفي عام 2018 قامت سمكة قرش بمهاجمة سائحة تشيكية بالقرب من شاطئ البحر الأحمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد