طريقة معرفة مواعيد القطارات في هيئة سكك حديد مصر وطريقة حجز التذاكر من الموقع الرسمي للهيئة

تعد هيئة سكك حديد مصر من أوائل السكك الحديدية على مستوى العالم، إذ تعتبر أول سكك حديد في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الاوسط وثانى سكك حديد في العالم بعد سكك حديد انجلترا، وتتمركز المحطة الرئيسية لـ سكك حديد مصر في منطقة باب الحديد أمام ميدان رمسيس المسماة بمحطة مصر أو محطة رمسيس، إذ تتحرك منها القطارات إلى كل أنحاء الجمهورية، وقد شيد هذا المبنى إبان عام 1853 مع تشييد أول خط سكك حديدية في مصر، وكانت القطارات تتحرك من القاهرة إلى الإسكندرية، ثم تم توسعة المحطة مرتين مرة عام 1892 والثانية عام 1995، وتعد الهيئة من شركات القطاع العام، المملوكة للدولة بالكامل، وتعرف باختصار السم س ح م تعني سكك حديد مصر.

سكك حديد مصر

سكك حديد مصر

حرصت هيئة سكك حديد مصر على تطوير خدماتها دوما، واستغلال التطور التكنولوجي لتطوير خدمات الهيئة، فأنشأت الموقع الرسمى لهيئة سكك حديد مصر، حتى تسهل على المسافرين، فكل ما على المسافر أن يدخل للموقع الرسمى لسكك حديد مصر، حتى يتسنى له الاستعلام عن مواعيد القطارات والدرجات المتاحة بها، كما يتسنى له حجز تذكرته بكل سهولة ويسر عن طريق الانترنت، واليكم طريقة الدخول على موقع الهيئة.

سكك حديد مصر مواعيد القطارات 2018

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمى لهيئة سكك حديد مصر
  2. نقوم بعد ذلك بالدخول إلى تبويب الجدول الزمني للقطارات ومنه نقوم باختيار محطتى القيام والوصول وتحديد تاريخ الرحلة، وأيضاً تحديد الفئة للراكب وهى معلومات إلزامية، لمشاهدة جدول القطارات المتاحة التي تناسب المسافر ثم نضغط على مربع بحث.
  3. يظهر بعد ذلك جدول بالقطارات المتوفرة خلال اليوم بمواعيد كل قطار على حدة حتى يتسنى لك اختيار القطار الذي يناسبك، فقط حدد رقم القطار.

مواعيد القطارات من القاهرة إلى الاسكندرية واسعارها

رقم القطار وقت القيام وقت الوصول درجة المقعد سعر التذكرة
قطار 907 12:50 مساء 2:40 مساء درجة أولى مكيفة 42.50 جنيه
قطار 917 2:00 مساء 4:30 مساء ثانية مكيفة 36.50 جنيه.
قطار 915 3:15 مساء 6:05 مساء أولى مكيفة 42.50 جنيه
قطار 925 5:15 مساء 8:15 مساء أولى مكيفة 42.50 جنيه
قطار 921 6:00 مساء 8:30 مساء ثانية مكيفة 36 جنيها.

طريقة الدخول على موقع سكك حديد مصر حجز تذاكر القطارات

  • ابدأ بتسجيل عضوية مستخدم جديد بإدخال بياناتك والبريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بك عبر موقع سكك حديد مصر.
  • ثم اكمل بيانات التسجيل ولاحظ أن الحقول التي بجانبها علامة نجمة * هي حقول إلزامية لابد أن تملئها ثم قم بكتابة رمز التأكيد، وقم بالموافقة على شروط وأحكام الخدمة لاكتمال عملية التسجيل، ثم انقر على زر إنشاء حساب.
سكك حديد مصر
سكك حديد مصر
  • ثم قم بدخول الصفحة الرئيسية للموقع.
  • وقم بالدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرورو خاصتك للدخول على الحساب.
  • ثم قم بتحديد الرحلة التي تريد السفر عليها والتأكد من وجود مقاعد بها، فقم بكتابة رقم القطار وعدد المقاعد المراد حجزها والدرجة التي تريد الحجز عليها.
  • ثم قم بإدخال بيانات السداد على حسب طريقة السداد المناسبة لك.
  • بعد إتمام الحجز سوف يتم عرض التذكرة محددة بيانات الحجز من رقم القطار ورقم العربة وارقام المقاعد وموعد القطار وتاريخ الرحلة، وتستطيع طباعة التذكرة.
  • في الموعد المحدد تستطيع التوجه نحو محطة القطار والتوجه نحو القطار والجلوس على المقعد المحجوز وإبراز بيانات الحجز لمسؤول القطار.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. حسن حسين هويدي يقول

    حجز تزاكر القاهره سوهاج

    1. غير معروف يقول

      حجز تزاكر القطار القاهره سوهاج

    2. معتز الدولتلي يقول

      يمكنكم الحجز عبر الرابط التالي للموق الرسمي لسكك حديد مصر
      !1741105200

    3. غير معروف يقول

      الييا