سقوط بالون طائر بالأقصر اليوم

سقطت بالون طائر ب سماء الأقصر، صباح اليوم الجمعة؛ على متنه مجموعة من السياح من الجنسيات المختلفة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة التي تسود البلاد، وأدي ذلك إلى مصرع سيدة وإصابة 7 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولي.

وأوضحت مصادر، أن سقوط البالون كان بالقرب من منطقة جبلية في البر الغربي القريب من الطريق الصحراوي الجديد، وأسرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، ونقلت المصابين  تلقي العلاج وتم أخذ السيدة التي لاقت مصرعها إلى المشرحة حتى يستلمها ذويها.

وكانت الشرطة بقيادة اللواء مصطفي صلاح، مدير أمن المحافظة، قد تلاقت إخطاراً بوقوع البالون، وأوضحت أنه كان يوجد على متن البالون 21 شخص من بينهم سياح يحملون جنسيات مختلفة.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، وحالة الوفاة إلى المشرحة.

وأضاف أيضا، إن السيدة التي لاقت مصرعها تبلغ من العمر 36 عاماً، وأكد أن المصابين تعرضوا إلى إصابات خفيفة ما بين كسور وجروح في أماكن متفرقة من الجسد، ولكن هناك حالتين إصابتهم خطيرة.

وأضح أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوي، لإستقبال المصابين في مستشفى الأقصر الدولي، وتم توفير أكياس الدم والأدوية الطبية الازمة للعلاج.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة صرحت بحالة الطقس اليوم بالمحافظات والمطارات والموانئ.

وأضاف أيضا، يجب على جميع المواطنين وهيئات الدولة، أخذ الحذر خلال الأيام المقبلة؛ وذلك لأن حالة الطقس غير مستقرة وخاصة على المطارات والمواني.

وأوضح أيضا، أن هذه الموجة من الرياح الشديدة المحملة بالرمال والأتربة، والطقس شديد البرودة ستنتهي في مساء اليوم وسوف يعود الطقس إلى حالته الطبيعية إبتداءً من الغد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد