سعر الدولار مقابل الجنيه | ارتفاع قياسي جديد تاريخي في 2022

سعر الدولار مقابل الجنيه هو الطلب الأكثر بحثًا الآن وكل يوم بسبب الارتفاع المستمر في سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي في البنوك المصرية منذ أيام مضت، ومازال مؤشر الارتفاع في صعود كبير كما يرى المحللون في المستقبل القريب فما هو سعر الجنيه مقابل الدولار في جميع البنوك المصرية لهذا اليوم، وما هي توقعات مؤشر الصعود كما يرى المختصين، وغيرها من الأسئلة التي تهم جميع المتعاملين في السوق المصري نجيب عليها في سطور هذا المقال.

سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار مقابل الجنيه الأمريكي اليوم

حتى كتابة هذه السطور، فإن سعر الجنيه مقابل الدولار الأمريكي في تصاعد مستمر، حتى وصل إلى 19.04 جنيه مصري للدولار الواحد، وهو ما يمثل ارتفاعًا قياسيًا تاريخيًا لأول مرة في تاريخ البلاد،جاء ذلك بعد توقع خبراء في مصر بأن تحريك سعر الفائدة وخفض سعر الصرف للجنيه المصري قرار لا مفر منه للبنك المركزي المصري بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بزيادة سعر الفائدة 0.75 نقطة أساس للمرة الثانية خلال ستة أشهر، هذا ما جعل الجنيه المصري والعديد من العملات المرتبطة بالدولار يتأثر بشدة بسبب هذا القرار الأمريكي الذي لن يكون الأخير فيما يبدو يستتبعه قرارات أخرى من الفيدرالي الأمريكي في الشهور القادمة وحتى نهاية عام 2022.

سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الدولار مقابل الجنيه

كم تساوي 100 دولار بالجنيه المصري اليوم؟

بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، فإن كثير من المتابعين لقرار رفع سعر الجنيه يسألون كم تساوي 100 دولار بالجنيه المصري اليوم، خاصة من أولئك المتعاملين ماليًا بشكل يومي بالدولار الأمريكي.

بعد قرار سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، فإن 100 دولار تساوي 1904 جنيه في البنوك المصرية العاملة، وذلك بعد ارتفاع سعر الجنيه المصري في أيام قليلة، فعلى سبيل المثال فإن هذه النسبة تغيرت في يوم واحد حيث كان يوم 1 أغسطس الدولار يساوي 18.95 جنيه، وكانت 100 دولار تساوي 1895 جنيه، وهذا مؤشر آخر على الارتفاع.

كم سعر الدولار في البنك الأهلي المصري؟

يعتبر البنك الأهلي المصري من أهم البنوك المصرية، وكثير من المتابعين يثقون في فروع البنك الأهلي على مستوى الجمهورية، وقد وصل الآن سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري شراء 18.99 – بيع 19.05

بينما ارتفعت العديد من العملات الأخرى عن الأيام السابقة مثل:

  • اليورو: شراء 19.3356 / بيع 19.6082
  • دينار كويتي: 59.6232 للشراء /  62.1838 للبيع.

أسعار الصرف في البنك المركزي

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصري، أو سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي هو المقياس الحقيقي لارتفاع الجنيه لأنه البنك الذي يتحكم في سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأخرى.

وصل الآن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري للشراء: 18.9892 / للبيع 19.0683 بينما وصلت العملات الأخرى:

  1. يورو: شراء  19.3974 / بيع: 19.4821
  2. جنيه إسترليني: 23.1858 للشراء / 23.2843 للبيع.
  3. ريال سعودي: للشراء 5.0541 / 5.0757 للبيع.
  4. اليوان الصيني: للشراء 2.8080 / للبيع 2.8201

هل يوجد دولار في البنوك المصرية؟

سؤال يتردد الآن في السوق المصري بعد سعر الدولار مقابل الجنيه، وذلك بسبب تخوفات البعض من نفاد الدولار من السوق المصري أو قرارات الدولة بتحديد الحزمة الدولارية لكل بنك مصري عامل في الأسواق.

والإجابة أنه يوجد بالطبع دولار في السوق المصرية بنفس سعر البنك، وأن الأمور مستقرة في جميع البنوك والتعامل بالدولار والتحويلات على ما يرام، وهو ما تحاول الحكومة المصرية على استمراره بالرغم من تأثر قيمة الجنيه بالنسبة للدولار الأمريكي.

هل الدولار ممنوع في مصر؟

تحدد بعض الجهات في مصر التعامل بالدولار الأمريكي، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، لذلك انتشر في الساعات السابقة هل الدولار ممنوع في مصر، والحقيقة أنه لا يوجد ما يمنع تداوله.

لكن في الوقت نفسه، الحد الأقصى المسموح للنقد الأجنبي خاصة الدولار هو 10 آلاف دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى وذلك عند السفر أو العودة من مصر وهو نفس القرار الذي ينطبق على الجنيه المصري، بحمل 5 آلاف جنيه مصري فقط، وهو ما صرح به المسؤولون في ميناء القاهرة الجوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد