سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين 21 من مارس 2022 بزيادة تصل لنحو 2 جنيه بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنحو 1%

ارتفع سعر الدولار في أول تعاملات اليوم الإثنين بزيادة تصل نحو 2 جنيه ليصبح قيمة الدولار الأمريكي 17.47 جنيه مصري بعد ثباته نسبياً فيما بين 15.6 جنيه و15.7 جنيه خلال الفترة الماضية، ويعود ذلك إلى إعلان البنك المركزي المصري عن رفع سعر الفائدة بنحو 1% في اجتماع استثنائي وقد يشير ذلك إلى ارتفاع أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع هائل في سعر الدولار

ارتفاع هائل في سعر الدولار في مصر اليوم

سعر الدولار في مصر اليوم الاثنين

ارتفاع هائل في سعر الدولار في مصر اليوم
سعر الدولار في مصر

قفز سعر الدولار اليوم الإثنين الموافق الواحد والعشرين من شهر مارس 2022 بشكل غير متوقع بمعدل زيادة تصل نحو 2 جنيه مصري في جميع البنوك المصرية، وهي زيادة غير متوقعة بعد ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري لفترة زمنية طويلة نسبياً.

حدث ذلك اليوم نتيجة ارتفاع سعر الفائدة بنحو 1% بعد إعلان البنك المركزي عن ذلك، ومن وجهة نظر خبراء الاقتصاد يجدون أن ذلك سوف يصاحبه ارتفاع في الأسعار ومنها أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، وقد سبق ذلك مؤخراً ارتفاع أيضاً في أسعار السلع في مصر.

ارتفاع سعر الدولار في مصر اليوم

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في تعاملات صباح اليوم، ومع ذلك يرى بعض الخبراء أنها قد تكون زيادة مؤقتة فقط نتيجة ارتفاع سعر الفائدة بمعدل 1% وأن السعر سوف يهبط مجدداً لأن اقتصاد الدولة في تقدم مستمر، على عكس الآراء الأخرى التي ترى أن ارتفاع سعر الدولار سوف يكون مستمراً لفترة نتيجة زيادة الأسعار.

نسبة ارتفاع سعر الدولار في مصر اليوم

ارتفع سعر شراء الدولار اليوم من 15.64 إلى 17.4 جنيه مصري بزيادة تقترب من 2 جنيه مصري وبذلك بلغت نسبته نحو 11.25%، أما سعر بيع الدولار الأمريكي فقد ارتفع من 15.74 إلى 17.5 جنيه بزيادة بلغت نسبته 11.2 وذلك يعتبر تعويم جزئي للجنيه المصري في الفترة الحالية، وفي نهاية تعاملات اليوم الإثنين ارتفع سعر الدولار مجدداً ليصل نحو 18.22 جنيه مصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد