سحب منخفضة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بدءا من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل العاشر من أكتوبر الجاري، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال هذه الفترة، وظهور بعض الظواهر مثل نشاط للرياح وظهور السحب المنخفضة التي تساعد في تلطيف الطقس.

حالة الطقس حتى الإثنين المقبل 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس حارس رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة في ساعات الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

سحب منخفضة ونشاط للرياح 

وحسب نشرة هيئة الأرصاد التي نشرتها الهيئة على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تظهر السحب المنخفضة في ساعات الصباح على مناطق القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالي مما يساعد  تلطيف الأجواء.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تنشط الرياح في ساعات الليل على مناطق القاهرة الكبري وعلى السواحل الغربية مما يساعد أيضا على تقليل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة المتوقعة 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد، أن يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة حتى يوم الإثنين المقبل بواقع درجتين إلى 3 درجات على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري حيث تتراوح العظمى بين 32 حتى 28 درجة، أما السواحل الشمالية فتكون اعظمي بين 28- 27 درجة، في حين تكون في جنوب الصعيد ما بين 41 درجة حتى 34 درجة وتكون في جنوب سيناء من 35 درجة حتى 32 درجة مئوية كما جاء في البيان التالي:

بيان الأرصاد لحالة الطقس خلال الفترة من اليوم وحتى الإثنين المقبل

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد