سائق “توك توك” جمع الملايين وفر هارباً… ومحكمة قنا توقع عقوبة قاسية على مستريح المواشي

تقاضي شاب يعمل سائق “توك توك” مبالغ مالية كبيرة من المواطنين، حيث جمع ملايين الجنيهات من المصريين بحجة توظيفها في تربية الماشية وفر هاربا، وبعد أن شغلت قصته آلاف المصريين، أصدرت محكمة قنا جنوب مصر عقوبة قاسية.

حيث قضت محكمة قنا الواقعة بجنوب مصر، بالحبس لمدة 15 عام، على المدعو “مصطفى البنك” الذي أطلق عليه المواطنين لقب “مستريح المواشي”، وتغريمه مبلغ 50 مليون جنيه بتهمة الاستيلاء على ملايين الجنيهات من المواطنين، بحجة الاستثمار.

مستريح المواشي
المتهم

وقد أعلن محمود عيد محامي الضحايا، إن المدعو مصطفي قد تقاضى مبالغ مالية ضخمة تصل إلى ملايين الجنيهات، من المواطنين بحجة استثمارها في تربية الماشية، حيث يمتلك المتهم مزرعة ماشية، ولكن ادعي انه تعثر السداد وفر هاربا خارج نطاق محافظة قنا، ما دفع الضحايا إلى التجمهر وحرق منزلة ومزارعه، للأخذ بثأرهم.

لكن تحركت السلطات سريعا نحو التحقيق بالواقعة، حيث أمرت في شهر مايو الماضي بحبس السائق المتهم مع 2 آخرين ممن ساعدوه في الاستيلاء على أموال المواطنين بدعوى استثمارها، بدون وجود أي عقود أو ضمانات لحقوق المواطنين.

قرار النيابة حول الواقعة

وقد عاينت النيابة مزرعة يملكها المتهم، وأمرت بالتحفظ على 447 ماشية ضُبطت بها، كما قد تلقت ما يفيد بتحرير ما يزيد عن 800 بلاغ آخر مشابه ضد المتهم، حيث أوضحت النيابة إن المتهم استولى على ملايين الجنيهات، ثم بدأ بالتهرّب من سداد الربح الذي وعد به، أو رد الماشية إلى الضحايا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد