جدول زيادة معاشات شهر يناير 2023 ورابط الاستعلام عن الزيادات بالرقم القومي عبر هيئة التأمينات nosi.gov.eg

يتحدث عدد كبير من أصحاب المعاشات عن زيادة معاش شهر يناير، أشارت الهيئة القومية للتأمين إلى زيادة جديدة مقررة خلال الأيام القادمة، ويتضمن ذلك قرار رفع الحد الأدنى الجديد المعاشات التي أعلن عنها في وقت سابق.

زيادة معاشات شهر يناير 2023

زيادة معاشات شهر يناير 2023

قيمة زيادة معاشات شهر يناير 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمين عن زيادة معاشات كبار السن بداية من أول شهر يناير المقبل، وأشارت أن الزيادة الجديدة تأتي بعد قرار رفع الحد الأدنى للاشتراك التأميني إلى 1105 جنيه، على أن يرتفع الحد الأقصى أيضا الي 8720 جنيه، وجاءت تلك القرارات الأخيرة وفقا لقانون التأمينات والمعاشات الصادر في عام 2019 والذي نص بشكل أساسي في المادة رقم 48 على أن تتوافر زيادة سنوية بالحد الأقصى والأدنى للمعاشات.

استعلام زيادة معاشات شهر يناير 2023

يمكنك الاستعلام عن الزيادة المقررة في شهر يناير لمعرفة قيم  معاشك من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينات، ولكن يجب أن تقوم بالتسجيل أن لم تكن تملك حساب ادخل إلى “رابط موقع هيئة التأمينات الاجتماعية“ قم بتسجيل بياناتك كاملة بشكل صحيح، وبعد ذلك انتقل الى صفحة تسجيل الدخول مرة أخرى، بعدها يمكنك الاستعلام عن الزيادة الجديدة في معاشات لشهر يناير.

موعد صرف معاش شهر يناير بالزيادة الجديدة

تبدأ صرف معاشات شهر يناير الجديدة بالزيادة المقررة في الحد الأدنى والأقصى بداية من يوم ١ يناير حتى يوم ٦ يناير وفق الجدول التالي:

تصرف المعاشات يومي ١ و٢ لأصحاب معاشات بين ألف جنيه إلى ألفين.

معاشات يوم ٣ و٤ تصرف لأصحاب معاشات ما بين ألفين إلى ثلاثة.

أما معاشات يومي ٥ و٦ تصرف لأصحاب معاش أكثر من ذلك.

يمكنك الحصول على المعاش من خلال “منافذ بنك ناصر الاجتماعى – مكاتب البريد في المحافظات – بنوك القرى- المحافظ الإلكترونية – منافذ فوري“.

زيادة المعاشات بنسبة 15%

حددت الهيئة القومية للتأمين أن الزيادة الجديدة قيمتها 15% ويتم احتساب قيمة المعاشات كالتالي:

  • المعاش 1000 جنيه يصل إلى 1130 جنيه بالزيادة الجديدة.
  • معاش 2000 جنيه يصل الى 2260 جنيه.
  • معاش 3000 جنيه يصبح بعد الزيادة 3390 جنيه.
  • معاش 4000 جنيه يرتفع إلى 4520 جنيه.
  • معاش 5000 يرتفع في شهر يناير  إلى 5650.
  • معاش 6000 جنيه يصل الى 6780 في شهر يناير  المقبل.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2023

يبدأ صرف مرتبات شهر يناير للعاملين في القطاع الحكومي بالدولة خلال الفترة القادمة، بداية من يوم 23 يناير المقبل، كما أعلنت وزارة المالية عن تبكير صرف متأخرات مستحقات العاملين خلال الشهر الجاري، لتبدأ من يوم 5 بدل من يوم 8 المقبل الموافق لعيد الميلاد للأقباط، على أن يستمر صرف الراتب حتى نهاية الشهر الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد