زواج والدته وهي “طفلة” والكارثة التي حدثت بسبب ذلك.. 5 حقائق مثيرة عن “صلاح السعدني”

هو واحد من أهم نجوم الوسط الفني على مر التاريخ، فقد إستطاع أن يقدم عدد كبير من الأدوار المتميزة في فترة طويلة أثناء تواجده في الوسط الفني المصري، ليحتل مكانة كبيرة جداً بين جميع أبناء جيله، ويوضع بين أفضل وألمع نجوم الوسط الفني على مر التاريخ، هو النجم الكبير صلاح السعدني، الذي إستطاع أن يتأقلم مع جميع الأجيال والفترات الفنية التي مر بها خلال مشواره الفني الطويل، ليصبح قيمة ثابتة في عقول وقلوب جميع محبي ومتابعي الوسط الفني المصري في جميع أنحاء الوطن العربي، ولكن في هذا المقال سوف يتم تسليط عليه الضوء بشكل مختلف، ليتم رصد أغرب 5 حقائق مثيرة عنه.

1- الإنطلاقة

إنطلاقة النجم الكبير صلاح السعدني، وكانت مع صديق عمره الفنان الكبير عادل إمام، حيث كان هناك مسرحية بإسم “ثورة الموتي” وكان رئيس الفرقة المقدمة لها الزعيم، وقد تم إختيار السعدني من بين عدد كبير من المتقدمين لتلك المسرحية، ليبدأ مشواره الفني الطويل بفضل إختيار عادل إمام له في هذه المسرحية، وفي خلال الصفحات التالية نستعرض لحضراتكم باقي الحقائق المثيرة عن السعدني.

2- أحمد السعدني

من الحقائق الغريبة عن النجم الكبير صلاح السعدني وإبنه الفنان الشهير أحمد السعدني، حيث رفض الأخير أن يظهر مع والده في أي من الأعمال الفنية، وذلك حتى لا يقول البعض أنه أصبح نجم كبير لان النجم الكبير صلاح السعدني والده، وبالفعل نجح أحمد السعدني بشدة في الوسط الفني المصري بعيداًَ عن نجومية أبية الكبيرة.

وكان العمل الفني الوحيد الذي ظهر فيه النجم أحمد السعدني مع والده صلاح السعدني هو مسلسل رجل في زمن العولمة، وكان لأسباب خاصة، لأن النجم أحمد زاهر الذي كان مرشحاً للدور الذي لعبه أحمد قد إعتذر لظروف خاصة به، وهو ما دفع فريق العمل لإختيار أحمد لتأدية هذا الدور وإنقاذ الوضع، وبالفعل نجح بشكل ملفت للأنظار في هذا الدور.

3- السياسة

من المعروف على النجم الكبير صلاح السعدني أنه دائماً ما يكون له أراء سياسية هامة جدا، فهو متابع شديد للأحداث السياسية على الساحة المصرية بوجه خاص، ولا يترك أي فرصة لكي يعرض وجهة نظرة الهامة في تلك الأحداث التي تسيطر على جمهورية مصر العربية وتأثر عليه بشكل كبير، وهو عكس ما يقوم به بعض النجوم الذين يحبون الإبتعاد عن السياسة والحديث عنها.

فقد قام السعدني بشن هجوم كبير على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أثناء فترة حكمه للبلاد، كما أنه قد هاجم جماعة الأخوان المسلمين عندما كان الدكتور محمد مرسي رئيساً لمصر، بالرغم من انه كان يقول أنهم وطنيين، وقد كان النجم المصري صلاح السعدني من أكبر مؤيدي ترشح الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي للإنتخابات الرئاسية.

4- والدته

من أكبر الأشياء المثيرة والصادمة في حياة الفنان الكبير صلاح السعدني هي والدته، فقد تحدث في وق سابق عن أنها قد تزوجت وهي طفلة، وكان عمرها 12 عام فقط، وهو ما جعلها تعاني بشدة كونها طفلة لا تعرف ما هو الزواج ولا كيف تتعامل مع تلك المهمة الخطيرة جداً، وقد كانت في هذا التوقيت مجرد طفلة تحب المرح واللعب ولا تفكر ما هو الزواج.

وأضاف أن هناك 4 أشقاء له قد توفوا بسبب عدم قدرة والدته على التعامل مع الأطفال وعدم تعرفها على قواعد التربية السليمة، وهو ما دفعه لتقديم مسلسل القاصرات، ودور الرجل الكبير في السن الذي يدمن زواج الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم ال15 عام، فهو يجسد معاناة والدته.

5- الإعتزال

إعتزل النجم الكبير صلاح السعدني في الفترة الأخيرة الحياة بشكل عام وليس العمل الفني فقط، فهو يعيش بشكل هادئ للغاية في منزله الخاص، بعيداً عن الأضواء والإعلام، كما أنه يرفض أن يشارك في أي أحداث أو مناسبات خاصة أو عامة، وحتى انه يرفض الذهاب إلى العزاء الخاص بأي شخص حتى وإن كان قريب منه، لأنه الآن قد كبر في السن ولم يعد يستطيع التحرك بحرية.

وهو يخصص كل الوقت الخاص به في الوقت الحالي من أجل عائلتة وأحفاده، لأنه يحب أن يعيش أيامه مع أحفاده وعائلتة فقط، حتى أن زملاءه ومحبيه يحاولون التعرف على أخباره عن طريق إبنه النجم الكبير أحمد السعدني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد