رويترز :وصول وفد امنى اسرائيلى رفيع المستوى إلى القاهرة

أعلنت وكاله رويترز  اليوم، الاحد، عن وصول وفد أمنى وأقتصادى اسرائيلى رفيع المستوى، إلى مطار القاهرة، لبحث تزويد مصر بالغاز الطبيعى، وكان  الوفد الممثل في عناصر من المخابرات الاسرائيليه وعدد من أعضاء مجلس ادارة شركه نوبل الاسرائيليه لتوريد الغاز، قد تأجل موعد زيارته للقاهره عده مرات لأسباب مجهوله.

علم اسرائيل

وكان في أنتظار الوفد الاسرائيلى، عناصر من المخابرات المصريه بالاضافه إلى عدد من الخبراء المصريين العاملين في الشركه المصريه القابضه للغازات الطبيعيه، ومن المتوقع الا تستغرق الزيارة سوى ساعات قليله يتم خلالها الاتفاق النهائي وإبرام العقود ليبدأ الجانب الاسرائيلى في توريد الغاز الطبيعي من منتصف العام الجارى.

وسيتم نقل الغاز من أسرائيل إلى القاهره من خلال خطوط الانابيب المملوكه لشركه البحر المتوسط التي يملكها رجل الاعمال الهرب حسين سالم.

المفارقه هنا أن هذة الانابيب كانت مخصصه لنقل الغاز الطبيعي من مصر إلى تل ابيب بعد حرب اكتوبر الا أن الحال قد تبدل وصارت اسرائيل هى التي تصدر الغاز إلى مصر، بعد أن أستولت على مليارات المكعبات من الغاز الطبيعي في محطات البحر المتوسط والتي تقع ضمن الاراضى المصريه حسب الخرائط الرسميه التابعه للامم المتحده والمدهش أن كل الخبراء المصريين يؤكدون أن هذا الغاز حق لمصر، وأن اسرائيل استولت عليه الا أن الحكومه المصريه والقياده السياسيه لم تتخذ أى موقف حتى ولو بالادانه والادهش أنها صارت تستورد الغاز الطبيعي من حقولنا التي سرقتها اسرائيل ويذكر أن عدد من المحاميين المصريين قد رفعوا دعوى قضائية لالزام الرئيس السيسي باتخاذ موقف تجاه سرقه الغاز المصرى.

الجدير بالذكر أن مصر تعانى من تكرار أنقطاع التيار الكهربائى في فصل الصيف نظراً للعجز الكبير الذي تعانى منه محطات الكهرباء في توفير الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل وتوفير الوقود لتوليد الكهرباء.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد