رئيس الوازراء يوافق على زياده المعاشات والبدلات لنقابه الصحفيين

صرح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بموافقة الحكومة على زيادة بدل واشار أيضاً سلامة في المؤتمر الصحفي المقام بمقر النقابة، عقب لقائه رئيس الوزراء اليوم، استعرض مع سيادته، الأوضاع الاقتصادية للصحفيين، وعرض تصوره حول مستقبل الصحافة ودور نقابة الصحفيين خلال المرحلة القادمة.

كما أشار إلى أن رئيس الوزراء وافق على زيادة القيمة بالبدلات والمعاشات للصحفيين، اعتبارا من شهر يوليو المقبل على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد السيد وزير المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام .

سلامة أن رئيس الوزراء وافق على دعم صندوق المعاشات والأنشطة لسد العجز الموجود بهما حاليا، واستكمل حديثه”ناديت خلال لقائي بسرعة تشكيل الهيئات الإعلامية، فلا يوجد مبرر لتأخيرها حتى وقتنا هذا”.

وفيما يخص التشريعات المقترحة، قال سلامة إن رئيس الوزراء أكد دعمه الكامل للتشريعات التي تنوي نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة وأبرزها مشروع القانون الخاص الصحفية ولو جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك مساندة الحكومة لإصدار قانون حرية المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة بعد أن تنتهي مناقشته داخل أروقة النقابة ومن ثم الدفع به إلى الحكومة.

وأوضح إلى أن هناك خيارين: أولهما: الدفع بقانون النقابة للحكومة لمجلس النواب، أو أن ترسل النقابة القانون لمجلس النواب بشكل مباشر، ولكنه فضل إرساله من الحكومة للبرلمان.

وأكمل حديثه: “رحب السيد رئيس الوزراء بفكرة إقامة مستشفى للصحفيين وكذلك توفير التمويل لها، وإقامة معهد تدريب للصحفيين في الأدوار الخالية بالنقابة”.

وفيما يتعلق بأرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر، قال سلامة: “وافق رئيس الوزراء على مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان، ووافق مبدئياً على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولى ومساحتها 34 فدان، فضلا عن موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد المتأخرات المتعلقة بالقطعة الأولى ومساحتها 30.9 فدان، وسداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في تمهيدا لبدء بها لصالح النقابة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد