رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد-19 لبرنامج “على مسئوليتي”: الرئيس السيسي أمر بتوزيع لقاحات الفيروس لكل المصريين بالمجان

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس التاجي كوفيد-19 خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية أن وزارة الصحة والسكان قامت بعمل منصة إلكترونية لمن يرغب في تلقي اللقاح، حيث أن الأولوية في تلقي اللقاح الصيني للفرق الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وأضاف الدكتور حسام حسني:”أنه خلال الأسبوعين القادمين سنبدأ التطعيم باللقاح الصيني لجميع المصريين، مشيراً إلى أن لقاحات الفيروس التاجي بالمجان والدليل على ذلك أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر بتوزيع لقاحات الفيروس لكل المصريين بالمجان”.

 

وتابع رئيس لجنة التصدي لكوفيد-19:”إن هناك 154 دراسة على أمصال جديدة في المرحلة الثالثة للقاح كوفيد-19 تحظى بالمتابعة المستمرة، كما أن هناك من 8 إلى 10 سلالات جديدة من كوفيد-19″.

 

واختتم الدكتور حسام حسني ببعض النصائح قائلا:”أن تحليل بي سي آر هو التأكد الأساسي لكوفيد-19، كما أن زيادة أعداد المصابين بكوفيد-19 تعكس عدم الالتزام المجتمعي بالإجراءات الاحترازية، حيث أن التكدس يساهم بشكل كبير في زيادة حالات الإصابة بالفيروس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد