د/ محمود الشافعي: أزمة الدواجن والكتاكيت ستنتهي بنهاية الأسبوع الحالي وذلك بالإفراج عن الأعلاف والذرة من المواني…

صرح د/ محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن الجمارك أفرجت عن نحو 122 ألف طن من منتجات الأعلاف، من الذرة وفول الصويا، التي تدخل في إنتاج الأعلاف، خلال الأيام الأخيرة، منها 62 ألف طن تم الإفراج عنها مساء أمس الإثنين و60 ألف طن تم الإفراج عنها مطلع الأسبوع.

 

كما أوضح أن البنك المركزي المصري، فتح اعتمادات مستندية، لاستخراج فول صويا ب 44 مليون دولار من المواني.

وتوقع أن تنتهي أزمة الكتاكيت وتربية الدواجن التي عانت منها المزارع وأدت لإعدام آلاف الطيور نتيجة نقص الأعلاف وارتفاع الأسعار لمستويات قياسية.

الدولة تتدخل لحل أزمة الدواجن

وعلى صعيد آخر تدخلت الدولة سريعا للقضاء علي فتنة إعدام الكتاكيت التي انتشرت مؤخرا، وذلك خلال الاجتماع الذي أجراه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أمس سبل حل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المحلية الخاصة بصناعة الدواجن،

 

وذلك بعد تصاعد الأزمة بشكل كبير، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة، والمهندس مصطفى الصياد، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، والمهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد.

تأثير الحرب الروسية الأوكرانية علي السلع الغذائية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الأزمة جاءت نتيجة للأزمة العالمية، التي أثرت علي العديد من السلع والمنتجات الأخرى، وليس الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة فقط، مشيرا إلى عدم وجود مدى زمني محدد لانتهاء الحرب الراهنة.

 

وأضاف الاتحاد، أنه تقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا من أجل دعم العملية الإنتاجية، والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية، وقد تم اليوم بالفعل الإفراج عن مستندات بقيمة 44 مليون دولار من بذرة فول الصويا، ما يعادل أكثر من 60 ألف طن، وسوف تستمر الإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة والصويا.

 

وتوجه الاتحاد بالشكر للدولة نظرا لجهودها في حل هذه الأزمة والقضاء علي الإشاعات المرتبطة بها ووقف فتنة إعدام الكتاكيت التي انتشرت مؤخرا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد