دورة ” شهيد الواجب” بالأقصر تختتم فعالياتها

شهدت قرية الشغب التابعة لمركز إسنا بجنوب محافظة الأقصر، ختام فعاليات الدورة الكروية التي قام مركز شباب القرية برئاسة شريف محمود بتنظيمها تحت اسم ” دورة شهيد الواجب”، والتي ضمت إحدى عشر فريقاً من مراكز الشباب المجاورة وهم: ” مركز شباب الحميدات – نجع الضمان – نجع خميس – الشغب – الطود – العديسات- الشيخ سلطان – العبور – المعلا – المهيدات”.

بدأت الدورة في منتصف شهر يوليو الماضي، وانتهت بفوز فريق نجع الضمان بهدفين مقابل لاشيىء لفريق نجع خميس، وحصد مركز نجع الضمان كأس الدورة.

جاءت هذه الدورة تكريماً وتخليداً لشهداء قرية الشغب، وحملت أسماء ثلاثة منهم وهم: الشهيد الرائد مصطفي حجاجي، وكان قد استشهد منذ شهر في هجوم إرهابي على كمين الرفاعي بالشيخ زويد، والشهيد سيد عبد الدايم، والشهيد فراج الأقرع.

حضر حفل التكريم الذي نظمه مركز شباب الشغب، كلاً من الدكتور مدحت السيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بالإنابة عن محافظ الأقصر محمد بدر،  وحسين كشك رئيس الوحدة المحلية لقرية الشغب، وعمدة البلدة، ومدير إدارة إسنا شرق للشباب والرياضة، وعدد من التنفيذيين بمجلس إسنا، إلى جانب  عدد من أسر الشهداء، وحضور عدد كبير من الجماهير.

قام وكيل وزارة الشباب والرياضة بتسليم شهادات تكريم لآهالي الشهداء، وتسليم كأس البطولة للفريق الفائز وهو فريق نجع الضمان، بالإضافة إلى تسليم ميداليات لفريقي نجع الضمان ونجع خميس وهما الفريقين اللذان صعدا إلى نهائي البطولة.

كما قام الاتحاد المصري للكاراتية، بتسليم شهادات تكريم للطلائع بمركز شباب الشغب.

من جانبه قال شريف محمود رئيس مجلس إدارة مركز شباب الشغب: ” إن هذه الدورة جائت تسميتها عقب استشهاد الرائد مصطفي حجاجي ابن القرية، فاختار الشباب اسم دورة ” شهيد الواجب” بعد أن اصبح نصيب الشغب ثلاثة شهداء الذين قدمتهم فداء للوطن”.

أضاف محمود، أن هذه الدورة لاقت نجاحاً كبيراً خلال فعالياتها على مدار الشهر، مشيداً بذلك بكافة الفرق المشاركة في هذه الدورة، كما أثنى على آداء اللاعبين الذين تميز لعبهم بالحماسة -كما يقول محمود- إلى جانب آداء اللاعبين عكس روح المنافسة الشريفة بين أبناء القرى المجاورة خلال إقامة الدورة.

واختتم رئيس مجلس الإدارة، أن هذه الدورة شهدت إشادة من جانب الرياضيين والجماهير ايضاً، مبدياً سعادته بنجاحها خاصة أنها حملت أسم الشهداء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد