دخول الحوثيون مدينه عدن اليمنية..و ماذا فعل بهم الاهالى؟

دخول الحوثيون  مدينه عدن اليمنية اليوم الخميس 2\4\2015 بعد اشتبكات عنيفه بين الحوثيون ومقاومة الاهإلى لهم وطردهم من مدينة خور مكسر.

الاهالى فى اليمن

وذكرت مصادر تابعة للمقاومة الشعبية انهم تمكنوا من قتل عشرة من الحوثيين ا مام منزل الرئيس اليمنى الشرعى هادى كما نجحت في السيطرة على اللواء 33  والاستيلاء عليه.

بينما قصف طيران التحالف معاقل الحوثيون في سعدة كما قامو بتدمير الكتيبة 52 دفاع جوى في مارب،ومطاردة ملشيات الحوثى هناك.

شاهد أيضاً بعض المواطنين قصف الحوثى لمدينه الضالع اليمنية بالدبابات بشكل عشوائى كما قامو ابمحاصرة منزل محمد الجعفان عضوالهيئة الوطنية العاليا وعضوالحزب الوطنى للاصلاح، وفرض الأقامة الجبرية عليه وأسرته.

كما ذكر شهود عيان  أن العاصمة اليمنية صنعاءشهدت سلسله من الانفجارات العنيفه.

ومع استمرار العمليات العسكرية في اليمن من قبل طائرات التحالف العربى ومقاومة الاهإلى للحوثيين في عدن وبالتحديد في مدينة “خور مكسر”،  قامت عناصر مسلحة من حزب القاعدة بمهاجمه السجون في “مكلا “وهى احد مدن جمهوريه اليمن  وعاصمة حضر موت وقامت بالافراج عن مئات من  المساجين منهم خالد باطرافي  وهو من قادة تنظيم القاعدة النشطاء في اليمن.

ويذكر أن تنظيم القاعدة في جمهورية اليمن يعتبر من أقوى التظيمات للقاعدة ولا تستطيع الحكومة الحالية الوقوف ْامامه والقضاء عليه.

كما شنت العناصر المسلحة هجوما على البنك المركزى في محافظةحضر موت وبالتحديد في مكلا بالإضافة إلى مركز المدينة المحلى ومركز الشرطة هناك

وذكرت وكالة سكاى نيوز أن الأشتباكات العنيفة مازالت مستمرة في مقاومة الحوثيون في عدن وحضر موت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد