بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2022

شهدت الساعات القليلة الماضية زيادة في عمليات البحث على Google عن كيفية تكافل وكرامة 2022 عبر موقع وزارة التضامن، حيث توجد العديد من الحالات التي يتم فيها تعليق مدفوعات المعاشات التقاعدية، مما يجعلهم يرغبون في معرفة ذلك. كيفية التوقف عن تلقي المعاشات لأسباب حتى يتمكنوا من تقديم استئناف إذا كانوا مؤهلين.

بوابة “نجوم مصرية” المهتمة بما يبحث عنه المتابعون والقراء كل يوم، توضح من خلال هذا التقرير خطوات استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022، وذلك على النحو التالي:

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة

للراغبين في الاستعلام عن التكافل والكرامة بالرقم القومي 2022، يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي. من هنــــــا.

  • اختر الأيقونة لتسأل عن الوحدة والكرامة، أو ادخل مباشرة من هنـــا.
  • أدخل الرقم القومي لحامل بطاقة التكافل أو الكرامة.

استعلام عن تكافل وكرامة

  • اضغط على الايقونة واضغط “استعلام” للاستعلام عن حالة المعاش.
  • عندئذ يظهر أمام المواطن بحالة معاشه التكافل أو الكرامة، وفي حال تعليق المعاش ستظهر أسباب إيقافه أمامه.

إذا وجد المواطن سبب تعليق المعاشات في مشروع التضامن والكرامة لم يتم تحقيقه، ارجع إلى القائمة السابقة، أدخل رقمه الوطني، ثم اختر “تسجيل شكوى”، وقدم شكوى حتى تقوم بالبحث والتأكد من عدم وفائه. إيقاف سبب الراتب التقاعدي بناء على ذلك وعند التأكيد ومنذ ذلك الحين، سيتم دفع معاشات التقاعد للمواطنين الشهر المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    استعلام

  2. ايمان عبدالصبور يقول

    ايمان عبدالصبور عبدالله

  3. على محمد عبد الوهاب يقول

    أنا على عمرى 34سنه وتعبت كتير وأنا بجرى ورا القبض دة ورافضينوا علشان أنا غير مطابق للمواصفات الصرف؟طيب استعلموا عنى بطريقتكم وهتعرفوا انى اكتر واحد استاهلوا بالله عليكم لو تعرفوا تساعدوني في الموضوع ده بالله عليكم وابعتولى رد

  4. انصاف محمود حسين محمد يقول

    انا عمرى ٧٢ سنه وكنت بقبض معاش التضامن من سنة ٢٠٠٦ ومستمر صرف المعاش وقيمته٣٢٠ جنيه حتى شهر ديسمبر ٢٠٢١ وانقطع المعاش من يناير ٢٠٠٢٢ حتى الان وبدل ما اتحوللتكافل وكرامه علشان عمرى فوق سن السابعين للأسف انقطع الماش ولا اعرف السبب وانا ست مسنه وباخد علاج ضغط غده درقيه ومعنديش اى موردرزق وعايشه على المساعدات الخارجيه

  5. غير معروف يقول

    امال عثمان مسعدورده