خطاب السيسي اليوم تهدئه للرأى العام: لم ولن نفرط قى قطعة واحده من أرض مصر

جاء خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء 13 أبريل 2016 في المؤتمر الذي عُقد اليوم مع مُمَثِلى الشعب المصري لمناقشة الأوضاع الداخلية والخارجية للبلد، وجاء أهم احداث المؤتمر حولة القضية المثيره والتي هزت الرأى العام في الأيام القليلة الماضية حول جزيرتى “تيران وصنافير” الذي إنتقلت من السياده المصرية إلى المملكة العربية السعودية في إتفاقية تعيين الحدود البحرية التي وقعت بينهم.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وكان أبرز ما قيل في خطاب السيسي اليوم في هذا المؤتمر حولة القضية الشائكة “تيران وصنافير” أن مصر لم ولن تفرط في حبة رمل واحده لاى دولة اى كانت، ولكن أيضاً يجب عدم المساس بحقوق الآخرين.

وإليكم أبرز ما جاء في خطاب السيسي اليوم

” أن أهل الشهر لا زالو يعملون وسيعملون دائما ضد مصر  .. واسمحولى أن اقدم لكم نفسى بوضوح أكثر.. الناس الي عرفانى في الجيش عرفانى كويس ومكنتش أتمنى إنى اتكلم كده”.. وتابع “انا قدمت نفسى بأننى لست من الأخوان أو السلفيين وإنما انا إنسان مُسلم بس”.

كما نوه الرئيس السيسي في خطابة إلى أن “عقيدة القوات المسلحة تعنى أن نحافظ على كل حبة رمل في هذا الوطن وتابع: الجيش لم يتآمر على أحد، ولم يعطل أحد، ولم يخون، ولم يقوم بمؤامرات، وقال الرئيس السيسي بخصوص إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية قائلاً “أقول كلمة واحدة، أحنا لم نفرط في حقنا، وأعطينا حق الناس لهم”.. وتابع” إوعى تبص للى في ايد الناس..واللى عطا الناس يعطيك والي إدى الناس يديك”.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يوجه خطابة إلى المواطن البسيط انا مش بكلم النُخبة ولكن المواطن المصري البسيط..وأضاف: ” انا ميهمنيش أبداً أى تحدى إلا أنتم انه لن يستطيع أن يواجه اى مخاطر تقابله بدون الشعب المصرى، وتابع “أن وعى المصريين يزداد كل يوم ومن يحاولو أن يحاصرو مصر لم ولن ينجحوا”.

وقال السيسي أن الهجمه الشرسة التي تحدث الآن بسبب الموضوعات الشائكه التي يتناولها الرأى العام وخصوصا قضية “تيران وصنافير” يعكس النجاح الاقتصادى الذي يحدث في مصر رغم الحصار الإقتصادى، وأن هناك إشكاليات كثيرة في أجهزة الدولة وأن عمليات الإصلاح ستأخذ وقتها لتحقيق النجاح بشكل مثالى.

وتابع السيسي “ان تعامل الشارع المصري والرأى العام  مع موضوع سد النهضة اثر بالسلب على المفاوضات السياسة، وأضاف السيسي أن الوطن يمر بأصعب الاوقات التي تواجه الوطن في تاريخه المعاصر، كما وجه الرئيس السيسي الدعوة لعلماء مصر لأعادة الثقه في الشعب المصرى، وأضاف السيسي في خطابة اليوم أيضاً ” أن غيرة المصريين عن بلدهم  تسعدنى..وان الهجمة الشرسه تهدف إلى تفكيك الشعب المصري وتغييبه عن الحقائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد