خريطة مسلسلات رمضان الخليجية 2023.. تعرف على أبرزها

تعتبر الدراما المصرية هي الأكثر متابعة على مستوى الوطن العربي، لكن أيضا تحتل الدراما الخليجية مكانة كبيرة لدى جماهير الدول العربية وخاصة الخليجية، حيث سيتم عرض في السباق الرمضاني المقبل عدد من مسلسلات الدراما الخليجية، والتي تتنوع بين الدراما والكوميديا.

أثبتت الدراما الخليجية في السنوات الأخيرة مكانتها الكبيرة في المشهد الفني العربي، ذلك لحرص شركات الإنتاج الفنية طرح قضايا مهمة تمثل الواقع الحقيقي للمجتمع الخليجي، ظهر ذلك خلال تقديم مستوى فني عالي في الأداء من قبل الفنانين.

الجمهور العربي ينتطر على لهفة أعمال مسلسلات رمضان الخليجية، حيث من المقرر عرض عدد من الأعمال الخليجية في الكويت والسعودية وسوريا، والتي تتنوع مابين الأعمال ذات طابع إجتماعي وكوميدي ورومانسي.

يشهد السباق الرمضاني المقبل لعام 2023 منافسة قوية بين عدد كبير من فنانين الدول الخليجية، والذين بدأ بالفعل عرض برومو إعلانات المسلسلات على القنوات الفضائية الناقلة، كما روج عدد كبير من النجوم لمسلسلاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي سواء فيسبوك أو انستجرام أو تويتر.

ينشر لكم موقع نجوم مصرية أهم المسلسلات الدرامية الخليجية التي ستعرض في رمضان المقبل 2023، ذلك ضمن خدمة الموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

مسلسل ” قرة عينك” :

المسلسل ذات طابع إجتماعي كوميدي، تدور أحداثه حول امرأة تتعرض للظلم ويتم سجنها 30 عام، تخرج بعد فترة العقوبة فتجد كل الأبواب مغلقة امامها.

المسلسل من بطولة حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، شيماء علي، بثينة الرئيسي، ريم عبدالله، إخراج سعود أبو عبيد، تأليف علي شمس، إنتاج مؤسسة الفهد الفني، المسلسل يعرض على قناة دبي تي في، sbc tv.

مسلسل ” طاش ما طاش 19″ :

تدور قصة المسلسل السعودي في عدة حلقات متنوعة تشمل قضايا إجتماعية بشكل ساخر كوميدي، المسلسل يتكون من 20 حلقة ويعد ذلك الجزء 19.

المسلسل من بطولة ناصر القصبي، عبدالله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان، ريماس منصور، ريم عبدالله، سعد الصالح، محمد العيسى، إخراج محمد القفاص، المسلسل سيعرض على قناة mbc خليجية ومنصة شاهد.

مسلسل ” مجاريح” :

هو من المسلسلات الكويتية والتي تدور أحداثه في إطار إجتماعي، والمسلسل من إخراج عيسى دياب وتأليف جمال سالم، من بطولة مجموعة من النجوم سعاد عبدالله، اسمهان توفيق، هند البلوشي، هنادي الكندري، عبد الإمام عبدالله.

مسلسل ” نون النسوة” :

تدور أحداث المسلسل حول خمس بنات يبدأ كل إسم واحدة بحرف النون، تحدث العديد من المواقف لهم، ليثبتوا أن وراء كل رجل عظيم امرأة كيدها عظيم، يضم المسلسل كمية من النجوم منها هبة الدري، أمل محمد، باسمة حمادة، شيخة البدر، رانيا شهاب، حسين المهدي، عبدالله الطليحي، نواف نجم.

مسلسل ” حياة لا تشبهني” :

تدور أحداث مسلسل حياة لا تشبهني حول مواقف إجتماعية تقابلها العديد من المواقف، ويعتبر من أهم المسلسلات الخليجية، يشارك في البطولة هبة الدري، سماح، عبدالله التركماني، حسين مهدي، حمد العماني، إيمان الحسيني، المسلسل من إخراج عبدالله التركماني وتأليف أنفال الدويسان.

مسلسل ” بطن وظهر” :

تدور أحداث مسلسل بطن وظهر في إطار الطابع الكوميدي، حيث توائم مختلف يطرح قضايا إجتماعية إنسانية والذي يحتوي على مواقف وتحديات، المسلسل من إخراج سعودي ابو عبيد، تأليف عثمان الشطى، المسلسل من بطولة أحمد الجسمي، سعاد علي، زينب كرم، روان الطويرقي، مبارك المانع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد