حوادث طريق المطريه بورسعيد الجديد لعنة فراعنة ام إهمال

طريق المطرية دقهلية بورسعيد الجديد والواقع علي بحيرة المنزلة، طريق اختصر المسافة علي أبناء مدينة المطرية دقهلية للوصول إلى بورسعيد، حيث يعمل شباب مدينة المطرية بمصانع الاستثمار ببورسعيد ويذهبون يومياً ذهاباً وعودة الى هناك، فكان حلمهم وحلم أهالي المطرية هو طريق مختصر يربط بين المدينتين.

طريق المطرية بورسعيد

طريق بحيرة المنزلة

طريق المطرية بورسعيد الجديد

يعد طريق المطرية بورسعيد الجديد أحد المحاور والطرق التي شهدتها محافظتا الدقهلية وبورسعيد في العام الماضي والتي اختصرت الطريق بين المحافظتين وخاصة بين مدينة المطرية دقهلية ومدينة بورسعيد، حيث تم إنشاء الطريق علي مساحة ١٨ كيلو مترا بداخل بحيرة المنزلة.

جديرا بالذكر أن الطريق يستغرق عشرين دقيقة فقط بعد أن كان يستغرق الطريق القديم أكثر من الساعة والنصف وكان الطريق غير ممهد، حيث كان يضطر المسافرون إلى عبور طريق بحر البقر أولا.

حوادث الطريق لعنه فراعنة أم إهمال

طريق المطرية بورسعيد هو إحدى الأمنيات التي تحققت مؤخراً لأهالي مدينة المطرية دقهلية، ولكن سرعان ما تحولت الأمنية إلى كابوس.

فعلي الرغم من أن الطريق اختصر المسافة بين المدينتين لأكثر من النصف، إلا أن الطريق ليس به إنارة، ولا لوحات إرشادية، طريق لا تتعدى مساحته ستة أمتار، كل تلك الأسباب جعلت من الطريق الذي كان حلم “طريق مشؤوم” ضاعت ضحيته العشرات من الشباب حتى  الآن، فيوميا يستيقظ أهالي المطرية علي فاجعة يضيع ضحيتها الشباب، وكانت آخر فاجعة هى حادث اتوبيس مصنع الضفائر والذي ضاع ضحيته ثلاثة اشخاص من أهالي المطرية دقهليه واصيب ثلاثه عشر آخرون، وهو ليس الحادث الاول علي هذا الطريق الضيق المظلم.

حادثه مصنع الضفائر بورسعيد
حادثه مصنع الضفائر ببورسعيد

الأمر الذي أثار الحيرة بين المواطنين، هل الطريق مشؤوم وحلت عليه لعنه الفراعنة الموجودين بجزيرة ابن سلام كما يدعى البعض؟! أم أنه إهمال من السائقين والذين يتبارون فيما بينهم على الطريق غير مبالين للأرواح التي معهم والحوادث التي تقع يومياً على الطريق، أم أن عدم اكتمال الطريق حتى الآن هو السبب ويجب غلقه لوقف نزيف الدماء؟!

طريق المطرية بورسعيد
حوادث طريق المطرية بورسعيد

مناشدة أهالي المطرية للسادة المسؤولين

ومع ارتفاع معدل الحوادث والوفيات يومياً، يناشد أهالي مدينة المطرية دقهلية المسؤولين بسرعة التدخل لوقف نزيف الدماء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة بعمل توسعه للطريق، وتركيب أعمدة للإنارة وعمل مطبات وسور فاصل بين الطريق وبحيرة المنزلة، ومتابعة سرعة السائقين علي الطريق ومعاقبة المخالفين، ومنع مرور سيارات النقل الثقيل علي الطريق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    احسنتي

  2. غير معروف يقول

    اكيد إهمال مش عاوزه كلام يعني ..
    ربنا يسلم من كل ويكفينا شر الطريق والمستخبي عليه ..
    وربنا يوفقك يا د هاله يارب

  3. Rabha Elsaed يقول

    ربنا يسلم من كل شر
    جزاكم الله خيرا د هالة وجعله في ميزان حسناتكم

  4. غير معروف يقول

    أما يتصلح ويبقى فيه إنارة
    وتكررت الحوادث نقدر نقول لعنه الفراعنه
    لكن ف والوقت الحالى المقارنه بتكون ما بين
    اهمال مسؤولين ام تهور السائقين

    1. هالة الريس يقول

      فعلا الطريق محتاج إنارة وتوسعه