حلول الحكومة للتخلص من مشكلة الزيادة السكانية يطرحها البرلمان

قدم عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، الدكتور “على الكيال” في مجلس النواب المصري اليوم السبت بيان عاجل إلى رئيس الوزراء، وكان البيان خاص بمشكلة الزيادة السكانية والانفجار السكاني الذي تعاني منه مصر خلال الفترة الحالية، وأشار الكيال خلال البيان الذي قدمه إلى المحادثات الطويلة التي قامت بها الوزارات في مصر حول تلك المشكلة وكيفية حلها.

العشوائيات

العشوائيات

والتي ضمت المخاطر الناتجة عن مثل تلك المشكلة والتي تزداد يومًا بعد يوم، وكذلك الخطط المطروحة اليوم يمكن من خلالها التخلص من المشكلة، وبالرغم من تلك المجهودات إلا أن المشكلة لا تزال مستمرة وأعداد السكان لاتزال في إزدياد يومًا بعد يوم، هذا وفقًا للتقارير التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

الانفجار السكاني في مصر

حيث وصل عدد سكان مصر مع بداية 2019 وفقًا للبيانات إلى 98.1 مليون نسمة، ويذكر أن أعداد السكان قد ارتفعت من 72.8 مليون نسمة إلى 94.8 مليون نسمة خلال الفترة من 2006 وحتى 2017، كما أن مشكلة الزيادة السكانية ومشكلة الإرهاب تعتبر في نفس دائرة الخطر، فيما يتعلق بتأثيرها على البلاد.

كما يشكل الانفجار السكاني الذي تعاني منه البلاد حاليًا عبء كبير على الأجيال القادمة، في ظل فشل محاولات الإصلاح الاقتصادي وبرامج التنمية المستدامة التي تقوم بها الحكومة لحل مشكلات مصر الاقتصادية، كما تحتاج البلاد تضافر جميع الجهات المعنية للتخلص من تلك المشكلة والعمل على حلها في أقرب وقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد