حقيقة صور انشقاق القمر على مواقع التواصل الاجتماعي

لا تكف السوشيال ميديا عن الهري وترويج شائعات وإطلاق تفسيرا غير علمية على أمور شائكة، فقد انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي مؤخرا صورتان توضحا تشقق على سطح القمر وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي كالعادة ينغمسون في تفسيرات وتحليلات الظاهرة، منهم من يفسرها من وجهة نظر دينية وأنه تفسير لسورة القمر في القرآن الكريم. اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ”.. وهو ما يشير إلى اقتراب الساعة وآخرون يفسرونها بشكل علمي أن انه قد حدث انقسام في الماضي ثم تم الإلتحام. فما حقيقة هذه الصور وما تفسير وكالة ناسا للأمر.
فقد تبين أن الصور المتداولة قديمة وقد نشرت على موقع وكالة “ناسا” أغسطس 2010، تظهر سطح القمر بعدسة المسبار الذي أطلق من الأرض في 19 يونيو 2009 ودخل في مدار القمر بعد أربعة أيام ،
و علق وقتها العلماء على الأمر مشيرين الى انهم ليس لديهم دليل حتى الآن على انقسام القمر وأن ما يظهر هو تمزق في قشرة القمر يحدث نتيجة برودة الجزء الداخلي منه وتقلصه خلال الفترات الجيولوجية الحديثة.
و نصح العلماء بعدم تصديق كل ما يقرأ على شبكة الإنترنت واستقاء المعلومة من مصادرها الموثوق بها.
يذكر أن سماء القاهرة قد شهدت خسوفا للقمر فجر الإثنين الماضي وكان فضيلة الشيخ الشعراوي قد ذكر في أحد أحاديثه أن انشقاق القمر لرسول الله صلى الله عليه وسلم هو أية كونية ثابتة بالكتاب والسنة، وقد رأى هذه الآية أهل هذا الزمان ممن تيسر لهم الرؤية فشاهدوه على هذه الصورة، وأكد أن الآيات الكونية هذه خرق للنواميس في لحظتها ثم تعود الأمور إلى طبيعتها، فالقمر انشق فعلا وخرق العادة ثم عاد إلى طبيعته بعد أن رآه بعض المكذبون برسول الله وقتها وذلك كاف لإثبات المعجزة وقتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد