حصر ممتلكات الاخوان والتحفظ على ممتلكات صفوت ثابت عدا “جهينة”و14 شركة صرافة و103 مدارس و1117جمعية أهلية تابعة للآخوان

قال المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر أموال جماعة الاخوان الارهابية بأن اللجنة قررت التحفظ على 522 مقرآ من مقرات الجماعة الاخوانية في مختلف المحافظات، وتم التحفظ على عدد كبير من العقارات الخاصة والمبانى والاراضى الزراعية منها 400فدان وعدد من السيارات ايضآ.

كما أوضح “المستشار خميس “خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بوزارة العدل بأن أخر قرار اتخذته اللجنة هو التحفظ على ممتلكات صفوت ثابت وأمواله السائلة والمنقولة والعقارية.

وجاء قرار اللجنة  بالتحفظ على ممتلكات رجل الاعمال “صفوت ثابت” ماعدا شركة “جهينة” لانها شركة مساهمة، أضافة إلى 14 شركة صرافة برأس مال يتجاوز مليار جنية، كما تم التحفظ على 103 مدارس اخوانية  ، هذا فضلا عن أموال 1345قيادة اخوانية.

وأوضح رئيس اللجنة أن تم التحفظ على 50 مستشفى في مختلف أنحاء الجمهورية، وأسندت اللجنة ادارة المستشفيات إلى وزارة الصحة والتي ادارتها على أكمل وجه، وتم تحفظت اللجنة على 532 شركة ومصنعين وتقوم بأدارة 75 شركة منها.

كما ذكر “خميس” أن محلات خير زاد المملوكة لخيرت الشاطر كانت محققة خسارة 22 مليون جنية وفي السنة التي تم التحفظ عليها تمكنت الشركة التي تديرها من تحقيق ارباح كبيرة وهو مايؤكد أن الجماعة كانت تديرها بشكل عشوائى.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد