حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة تحمل مفاجأة سارَّة للمواطنين والمقيمين| ومدى التأثر بمنخفض الإمارات

بعد أيام من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، كشف الباحث في المناخ والطقس وعضو لجنة تسميات الحالات المناخية عبدالعزيز الحصيني، عن مفاجأة سارًّة للمواطنين والمقيمين في المملكة بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء وخلال الساعات المقبلة، متوقعًا أن تسود أجواء حارة نهارًا ومعتدلة فجرًا، والحرارة حول إلى أقل من معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة، ما يعني أن درجات الحرارة ستكون معتدلة نسبيًا وليست شديدة الحرارة كما كانت عليه خلال الأيام الماضية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة تحمل مفاجأة سارَّة للمواطنين والمقيمين

حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة تحمل مفاجأة سارَّة للمواطنين والمقيمين

حالة الطقس في المملكة

أما عن حالة الطقس المتوقعة في المملكة خلال الساعات المقبلة، فيتوقع المركز الوطني للأرصاد، بأن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق، منها مناطق جازان، نجران، الباحة وعسير والأجزاء الجنوبية من منطقة الشرقية، مع استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك.

الأرصاد الجوية
حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة تحمل مفاجأة سارَّة للمواطنين والمقيمين

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

  • البحر الأحمر: حركة الرياح السطحية شِمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية تتحول مساءً إلى شِمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
  • الخليج العربي: حركة الرياح السطحية غربية إلى شِمالية غربية تتحول شِمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير إلى أن تأثر المملكة بمنخفض الإمارات الجديد خلال الساعات الجارية، لن يكون بشكل مباشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد