بالأسماء الكنيسة المصرية تعلن عن 8 تم استشهادهم في منطقة حادث كنيسة حلوان ووزارة الصحة تعلن الوفيات عشرة أشخاص

تعرضت مصر منذ نحو الساعة لحادث إرهابي أليم، قام خلاله مجموعة من الإرهابين بمحاولة الاعتداء على أحد الكنائس المصرية، وهي كنيسة القديس مارمينا في مدينة حلوان، وتصدى لهم الأمن الخاص بالكنيسة، لكن أثناء المحاولة الفاشلة تم إطلاق أعيرة نارية نتج عنها استشهاد 6 أشخاص، وفي نفس المنطقة تعرض محل تجاري يملكه أحد الأقباط لهجوم آخر نتج عنه وفاة شخصين آخرين ليصبح مجموع الذين توفوا حتى الآن في حوادث منطقة حلوان اليوم ثمانية أشخاص بشكل مبدئي.

كنيسة حلوان

حادث كنيسة حلوان الإرهابي

على جانب آخر أكدت تقارير صحفية أن قوات الأمن نجحت في أبطال مفعول قنبلتين ناسفتين كان قد تم زرعهم في المكان المحيط بكنيسة مارمينا في حلوان، حيث تم الكشف عنه باستخدام الأجهزة المختصة في الكشف عن المفرقعات، وكذلك باستخدام الكلاب البوليسية، كما تم عمل تمشيط كامل للمنطقة ولم يتم العثور على أي قنابل أخرى.

وزارة الصحة المصرية تعلن عدد الشهداء في حادث كنيسة حلوان

أعلنت وزارة الصحة المصري من خلال المتحدث الرسمي لها أن عدد الشهداء في حادث حلوان وصل حتى الآن إلى نحو 10 ضحايا وخمسة مصابين، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما أشار إلى أن وزير الصحة المصري خالد مجاهد قد أمر بتشكيل غرفة طوارئ، وذلك لمتابعة الحالات وتقديم المساعدات الطبية العاجلة.

صورة أحد منفذي هجوم كنيسة حلوان

أرسل أحد شهود عيان صورة خاصة بشخص من ضمن المنفذين للهجوم الإرهابي الذي حدث اليوم في كنيسة مارمينا بحلوان، ويظهر من الصورة أن الإرهابي كان يستقل دراجة نارية، وذلك للمشاركة في الهجوم على الكنيسة وبعدها الهروب، لكن أحد كاميرات المراقبة قامت بالتقاط الصورة.

حادث كنيسة حلوان
صورة إرهابي حادث كنيسة حلوان

أسماء شهداء حادث حلوان الإرهابي

أعلنت الكنيسة عن أسماء الذين توفوا جراء الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة، وذلك أثناء الهجوم على الكنيسة، وهجوم آخر على محل تجاري لبيع الأجهزة المنزلية يمتلكه أقباط مصريين، وكانت أسمائهم وأعمارهم على النحو التالي:

 

1- عماد عبد الشهيد 45 سنة

2- صفاء عبد الشهيد 43 سنة

3- وديع القمص مرقس 65 سنة

4- ايفلين شكر الله 52 سنة

5- وجيه إسحق 90 سنة

6- رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوة الأمنية.

 

اسماء الشخصين المتوفين في حادث المحل التجاري هما:

1- رومانى شاكر

2- عاطف شاكر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد