جامعة كفر الشيخ تنظم مؤتمر لمناقشة القيم الأخلاقية بحضور بيت العائلة المصرية

بالتعاون والتنسيق مع بيت العائلة المصرية بمحافظة كفر الشيخ والمجلس القومي للمرأة، نظمت جامعة كفر الشيخ مؤتمراً لمناقشة القيم الأخلاقية، حيث كان يحمل عنواناً “القيم الأخلاقية إلى أين”، وذلك بمقر كلية التربية النوعية بالجامعة، وكان على رأس السادة الحضور الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

جامعة كفر الشيخ تنظم مؤتمر لمناقشة القيم الأخلاقية بحضور بيت العائلة المصرية

أهم أحداث مؤتمر مناقشة القيم الأخلاقية 

مع انطلاق المؤتمر، بادر منسق عام الأنشطة الطلابية الدكتور  رشدي العدوي بالترحيب بكل الحضور في رحاب الجامعة حيث قدم لهم الشكر والتقدير، كما قدم الشكر لرئيس جامعة كفر الشيخ والمحافظ لرعايتهم لذلك المؤتمر.

من جانبه، أعرب نيافة القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ عن سعادته بالتواجد في رحاب الجامعة واصفاً إياها بدرة الجامعات، كما وجه حديثه للطلاب بضرورة الفخر لأنهم منتمون إلى تلك  المتميزة على مستوى العالم، وأفاد بأن القوة الناعمة في مصر هي القدرة على التأثير على المجتمع وفق أخلاق وقيم وأفكار هادفة، بعيداً عن استخدام القوة الصلبة، حيث أنه لا توجد قوى ناعمة دون وجود جيش قوي.

من جانبه، رحب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ بكل السادة الحضور في بداية الكلمة التي ألقاها، ورحب بأعضاء بيت العائلة المصرية فرع كفر الشيخ، وأشاد بدورهم الفعال في تبني فكرة المؤتمر بالتعاون مع الجامعة والمجلس القومي للمرأة، إذ أن لهم دور فعال في تنظيم الدورات والندوات التثقيفية في شتى المجالات.

شدد رئيس الجامعة بأنه من الضروري التواصل والتنسيق لتخريج الطلاب المتميزين، إذ يمتلك الخريج كل المهارات الخاصة بالتكنولوجيا من أجل التماشي مع خريجي الجامعات العالمية،  وتأتي تلك الجهود في إطار تنفيذ التوجيهات الصادرة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استكمل عبد الرازق خطابه مشيداً بوعي طلاب الجامعة، وأوضح أن الجامعة حريصة على تنظيم رحلات إلى المشروعات القومية المؤثرة حتى يتم اطلاعهم على  أهم الإنجازات التي نجحت الدولة في تنفيذها، ووجه التقدير والتحية لقوات الجيش المصري والشرطة المصرية.

أهم الحضور بمؤتمر مناقشة القيم الأخلاقية 

كان في مقدمة من حضروا المؤتمر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ورئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي، بالإضافة إلى نيافة القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل مطرانية المحافظة، بجانب رئيس بيت العائلة بكفر الشيخ والنائب عز الدين جودة العضو بمجلس الشيوخ وغيرهم من كبار الشخصيات الكبرى بالمحافظة.

على هامش ما سبق، حضر اللقاء الأمين العام المساعد للدعوة الدكتور سعيد عامر والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع،  وغيرها من الشخصيات الهامة بجمهورية مصر العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد